5 نصائح لاستخدام آمن للواقي الجنسي

5 نصائح لاستخدام آمن للواقي الجنسي

يلجأ العديد من الاشخاص، لا سيّما الرجال، الى استخدام الواقي الجنسي كوسيلة للحدّ من امكانية التقاط أي عدوى جنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً اذا ما كان الرجل يعمل على ممارسة الجنس مع أكثر من امرأة، هذا اضافة الى كونه واحداً من الأمور التي تعمل على الوقاية من الحمل. الاّ ان العديد من الرجال لا يعرفون أن استخدام الواقي الجنسي يخضع للكثير من الشروط لضمان صحة استعماله. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح لاستخدام الواقي الجنسي.

 

نصائح لاستخدام الواقي الجنسي

 

- الواقي الجنسي قبل الجماع: إن أولى الأمور التي يجب الانتباه اليها هي ضرورة استخدام الواقي الجنسي ووضعه على العضو الذكري دائماً قبل ممارسة العلاقة الحميمة، أي قبل اي تواصل بين العضو الذكري والمهبل. 

 

- قاعدة الـ 30 دقيقة: يشدد الخبراء على ضرورة تغيير الواقي الجنسي كل 30 دقيقة في حال استمر الجنس لمدة طويلة، لأن طول الفترة قد يؤدي الى ضعف ضعف الاحتكاك الواقي مما يزيد من احتمال تمزقه أو فشله.

 

- استخدام واقي ذكري واحد في كل مرة: يجب عدم استخدام واقيان معاً، بغض النظر إن كانا واقيين ذكريين أو واحد ذكري واخر أنثوي، لأن هذا الأمر قد يضعفهما ويجعلهما أكثر عرضة للتمزق أو الفشل. كما يجب العمل على رمي الواقي الجنسي بعد كل استعمال.

 

- إبقاء الواقي بارداً: يجب العمل على ترك الواقي الجنسي في مكان بارد وجاف أن الحرارة المرتفعة

تؤدي الى تضرر الواقيات ما قد يؤدي الى تمزقها.

 

- للواقيات فترة صلاحية محددة: يجب التأكد من تاريخ الصلاحية المدون على الغلاف، حيث لا يمكن استخدامها بعد فترة معينة؛ وقد تفقد الواقيات فعاليتها بعد تاريخ الصلاحية المدون على غلافها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الواقي الجنسي عبر موقع صحتي:

 

كيف يتم استخدام الواقي الانثوي؟

هل الواقي الانثوي فعال كما الذكري؟

احمي نفسك من الامراض الجنسية وامنعي الحمل مع الواقي الانثوي

‪ما رأيك ؟