كم عدد أيام التبويض بعد الدورة؟ إكتشفي الجواب اذا كنت تخططين للحمل

كم عدد أيام التبويض بعد الدورة؟ إكتشفي الجواب اذا كنت تخططين للحمل

تحتاج النساء اللواتي يخطّطن للحمل الى التعرّف على أدقّ التفاصيل المتعلّقة بهذا الأمر خصوصاً ما يتعلّق بالتبويض ان من حيث توقيته أو من حيث الأعراض أو حتى من حيث كم عدد أيام التبويض بعد الدورة. واذ يجب على المرأة ان تكون على علم بوقت التبويض في شكل دقيق من أجل إنجاح الحمل في شكل سليم ومن دون معاناة.

 

وبالتالي يجب عليها أن تنتبه جيدًّا إلى العلامات التي تشير إلى أيام التبويض، الامر الذي يسهل في شكل كبير عملية الحمل. الاّ أنه يسأل دوماً كم عدد أيام التبويض بعد الدورة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مدة التبويض بعد انتهاء الدورة

 

بحسب الأطباء فان التبويض يبدأ بعد نزول البويضة من المبيض الى القناة في منتصف الدورة الشهرية في كثير من الأحيان ان ما بين اليومين العاشر والخامس عشر منذ أول يوم من الدورة الشهرية، وهي تبقى قابلة للاخصاب لمدة تتراوح ما بين الـ24 والـ48 ساعة. لذا تعدّ الفترة ما بين يوم قبل منتصف الدورة الشهرية ويوم بعدها الفترة الأنسب والأفضل لعملية الإخصاب. مثلًا إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة وكانت مدتها 28 يوماً، فيتم التبويض في منتصف الدورة أي قبل فترة نزول

دم الحيض بـ14 يوماً وبعد أول يوم من الحيض السابق بـ14 يوماً.

 

الاّ أن بعض النساء قد يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية وبالتالي فان فترة التبويض لديهن قد تكون مختلفة ومن الصعب تحديدها وبالتالي يجب اللجوء الى الطبيب المختص في هذا المجال لتقديم الاستشارة الضرورية والعمل على تحديد أفضل أوقات التبويض من أجل حمل سليم. غير أن فترة التبويض هي نفسها عند جميع النساء الاّ أنه يجب العمل على معرفة التوقيت الصحيح للتبويض.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فترة التبويض من خلال موقع صحتي:

 

كيف يتم حساب أيام التبويض بعد الدورة؟

كيف يمكن تعزيز التبويض؟ اليك افضل الطرق المتاحة امامك

هل حان وقت التبويض؟ 5 طرق منزلية لتعرفي الجواب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟