لزيادة فرص حملك... 6 مكمّلات غذائية لا تهمليها!

لزيادة فرص حملك... 6 مكمّلات غذائية لا تهمليها!

الغذاء الصحي من أهم العوامل التي تزيد من فرص حملك، من خلال تعزيز وتحسين الخصوبة لديك وحتى لزوجك. فاذا كنت تعانين من مشكلة تأخر الانجاب، لا تهرعي على الفور الى الادوية والعلاجات الجراحية، جرّبي أوّلاً الحلول الطبيعية التي تعطي في كثير من الاحيان نتيجة فعالة. فأحد أهم الحلول هي المكملات الغذائية التي تساعدك على زيادة فرص حملك. اكتشفي ابرزها معنا!

 

فيتامين C: فوائد عديدة لهذا الفيتامين على الجسم منها تحسين جهاز المناعة، وتعزيز الخصوبة عند النساء. دوره يكمن في دعم هرمون البروجسترون، المسؤول عن تحسين القدرة الانجابية. وتعلمين بالطبع أن الحمضيات من أغنى الاطعمة بهذا الفيتامين.

 

فيتامين E: اعلمي أن اتباع نظام غذائي خال من هذا الفيتامين يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية عديدة على الخصوبة. فهو أساسي ومهم لرفع فرص الحمل لديك. كما يدخل في تكوين البويضات والحيوانات المنوية. ويعمل على حماية أغشية الخلايا وتخليص الجسم من السموم. كذلك يساعد في تجنّب التليّف الكيسي الذي يعد من أسباب تأخر الحمل.

 

فيتامين B6: يساعد على انتاج هرمون البروجسترون. كما يعمل على تحسين جودة مخاط عنق الرحم، ممّا يسهل انتقال الحيوانات المنوية للوصول إلى البويضة.

 

حمض الفوليك: هو من أهم العناصر الغذائية التي تدعم الخصوبة وهو مهم لأي سيدة ترغب بالحمل.  ينشّط عملية التبويض وبالتالي يساعد في انتاج المزيد من البويضات. كما أن تناوله أثناء الحمل ضروري لمنع التشوهات الخلقية عند الجنين، ولتكوين المخ والجهاز العصبي. كما يخفف حمض الفوليك من نسبة الاجهاضات في الأشهر الأولى من الحمل.

 

الزنك: يساعد في غرس البويضة الملقحة ويمنع الإجهاض.

 

انزيم Q10: يشجع تدفق الدم إلى المبيض وانتاج بويضات بنوعية جيّدة. كما يساعد على منع الإجهاض ويحمي الحيوانات المنوية من تلف الخلايا. هذا الانزيم ينتجه الجسم بشكل طبيعي ويقلّ مع التقدّم بالعمر، ممّا قد يسبب العقم عند النساء والرجال على حدّ سواء. لذا لا بدّ من تعويض ذلك النقص لتحسين حالة البويضات والحيوانات المنوية.

 

ونلفت إنتباهك أخيراً الى أهمية إستشارة قبل تناول أيّ من هذه المكمّلات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

6 مكملات غذائية لا تهمليها اثناء الحمل

اذا كنتٍ تخطّطين للحمل قريباً... ركزي على هذه الاطعمة المهمة!

6 فيتامينات ركّزوا عليها قبل الحمل

 

‪ما رأيك ؟