لكل مصابة بداء السكري هكذا تستعدين للحمل

لكل مصابة بداء السكري هكذا تستعدين للحمل

يمكنك ان تحملي ولو كنت مصابة بداء السكري فلا خوف من هذا الأمر لأننا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية استعداد مريض السكري للحمل. 

 

- يمكن أن تحمل مريضة السكري وتنجب أطفالاً من دون تشوهات خلقية ولكن عليها أن تكون على أتم استعداد خلال الحمل لأن الأطفال الذين يولدون لأم مصابة بمرض السكري أكثر عرضة للتشوهات الخلقية. على المصابة بمرض السكري أن تهتم بضبط معدل السكري لديها فارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم ينتقل الى الجنين عبر المشيمة. 

 

- بحال كانت الام مصابة بمرض السكري عليها أن تهتم بنسبة السكري لديها لأن ارتفاع مستويات السكري بالدم خلال الأشهر الثلاثة الأولى في الحمل قد تؤثر سلباً على الجنين وتزيد من عيوبه الخلقية ومن نسبة الإجهاض. 

 

- من المهم أن تسيطر المرأة الحامل على مستوى السكري في الدم فور علمها بحملها لأن أجهزة الجنين تكون قد تكوّنت عندها بعد آخر دورة شهرية لديها.

 

- من الضروري أن تسيطر المرأة مريضة السكر على مستويات الغلوكوز في الدم للفترة التي تمتد ما بين الثلاثة أشهر الى الستة أشهر قبل الحمل الى جانب فترة الحمل نفسها وما بعدها وتجنباً للعديد من المخاطر التي قد تواجهها ومن بينها الولادة المبكرة والإجهاض والعيوب الخلقية الى جانب إنجاب طفل كبير مما يزيد إمكانية الولادة القيصرية أو انخفاض مستوى السكر في الدم عند الولادة الى جانب اصفرار الجلد وصعوبة التنفس. 

 

- من ناحية الأم ومخاطر مرض السكري عليها قد تتفاقم لديها مشاكل العين والكلى التي يسببها مرض السكري الى جانب التهاب المثانة البولية لديها وإصابتها بتسمم الحمل مع صعوبات في الولادة الى جانب إمكانية الولادة القيصرية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن السكري عند الحامل من خلال موقع صحتي:

 

ما هو تأثير مرض السكري على الخصوبة؟

هكذا يجب التعامل مع السكري خلال الحمل

هذا هو المعدل الطبيعي للسكر عند الحامل

‪ما رأيك ؟