ما هو المعدّل الطبيعي لتأخر الحمل بعد الزواج؟

ما هو المعدّل الطبيعي لتأخر الحمل بعد الزواج؟

بعد الزواج، يسعى الكثير من الأزواج الى الإنجاب ولكن يمكن للحمل أن يتأخر أو يبكر بطريقة مختلفة جداً بين النساء. ولكن ما يهمّ أن تعرفيه هو المعدّل الطبيعي لتأخر الحمل بعد الزواج، وبذلك تعرفين متى يجب أن تستشيري الطبيب سواء لك او لزوجك، لأنّ تأخر الانجاب يمكن أن يرتبط بواحد منكما أو حتّى الإثنين معاً.

 

المعدل الطبيعي لتأخر الحمل بعد الزواج

 

تشير العديد من الدراسات الى أنه وحتى السنة الأولى من الزواج أنت في حال آمنة، اذا ما تأخر الحمل، خصوصاً وأن معظم الأزواج يستغرقون ثلاثة أشهر على الأقل لحدوث الحمل. وهذا الأمر مرشح للتزايد انطلاقاً من عوامل عديدة قد تؤثر بشكل سلبي على هذا الأمر وأبرزها السن والعادات الغذائية التي تؤثر على الخصوبة، أو وجود مشكلات عند الرجل في الخصوبة أو عند المرأة في التبويض.

 

وبالتالي فإنّ من يسعى الى الانجاب، لا مانع من مراجعة الطبيب للتأكد من أن كل الأمور سليمة، ولتحديد توقيت تقريبي لموعد التبويض، على ان يتمّ اللجوء الى أخصائي خصوبة وعقم في حالة تأخر الحمل أكثر من سنة، خوفاً من امكانية وجود مشكلة عند أحد الزوجين تمنع حدوث الحمل.

 

نصائح لتسريع الحمل

 

ولحدوث الحمل، يجب عليكِ أولاً تحديد موعد الإباضة وممارسة العلاقة الحميمة بشكل مكثف في خلال هذه الفترة مع التركيز على أكثر الأوضاع الحميمة المناسبة لحدوث الحمل.

 

ومن الضروري أيضاً الاهتمام بعاداتكِ الغذائية والتركيز على الأطعمة السليمة والصحية والخالية من الدهون كالخضروات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان، والابتعاد بشكل نهائي عن التدخين المباشر والسلبي، مع التقليل من تناول الكافيين.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على اسباب عديدة لتاخر الحمل:

 

ما الذي يسبب تأخر الحمل الثاني؟

هل تأخّر حملكِ؟ ابحثي عن الأسباب النفسية!

لا تدعي الالتهابات تمنعك من الحمل... وهكذا تواجهينها!

‪ما رأيك ؟