نسيت تناول حبوب منع الحمل؟ إليك الحل

نسيت تناول حبوب منع الحمل؟ إليك الحل

بسبب كثرة الأمور والمسؤوليات المتراكمة التي تشغل بال المرأة بشكل خاص والمتطلبات المتواصلة التي يجب إتمامها قد يغفل عنها أمور مهمة وأساسية لا يمكن نسيانها، كمثل تناول حبوب منع الحمل للحرص على منع حصول أي حمل، ولكن ماذا يحصل إن نسيت المرأة تناول حبوبها يومياً؟ هل من الممكن أن يحصل حمل قفي حال نسيت تناول الحبوب يوماً واحداً فقط؟

 

أنواع حبوب منع الحمل

 

هناك نوعان من حبوب منع الحمل الطارئة المستخدمة بعد اللقاء الجنسي في حال فشل الوسائل الاخرى لمنع الحمل كثقب في الواقي الذكري أو الأنثوي أو تحرك اللولب أو حصول أي اتصال جنسي قبل اعتماد أي وسيلة لمنع الحمل. من الممكن استخدام أي من الأنواع الأخرى بشرط التأكد من وجود الكمية الكافية وتناول الحبوب في وقتها المحدد وبالجرعات الصحيحة بخاصة إذا كانت من النوع الذي يتم تناوله خلال 3 مراحل.

 

ما يجب القيام به في حال نسيت المرأة تناول حبوب منع الحمل؟

 

يجب أولا التأكد من مدة التأخير ففي حال كانت المدة أقل من 12 ساعة لا داعي للقلق كل ما يجب القيام به هو تناول الحبة التي نسيتها بكل بساطة فور تذكرها والإبقاء على تناول الجرعات الباقية بشكل معتاد. لا داعي في هذه الحالة الامتناع عن شيء أو استعمال أي موانع أخرى.

أما في حال كانت مدة التأخير قد تخطت 12 ساعة يجب تناول آخر حبة فور تذكرها والتخلص من الحبوب الأخرى ويجب في هذه الحالة محاولة الامتناع عن أي اتصال جنسي لمدة لا تقل عن أسبوع كامل (7 أيام) أو استعمال موانع حمل أخرى إضافية.

 

التأكد من عدد الحبوب المتبقية بعد الحبة المنسية

 

إذا كانت الحبوب المتبقية بعد الحبة المنسية أقل من 7 حبات عند انتهاء العبوة يجب البدء بعبوة جديدة في الحال وإن تبقى سبع حبات أو أكثر فعند انتهاء العبوة يجب التوقف عن تناول الحبوب لمدة 7 أيام، ثم البدء من جديد.

 

وسعوا معلوماتكم عن حبوب منع الحمل عبر موقع صحتي:

 

اليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل

هل يمكن لحبوب منع الحمل ان تسبب التشوهات الخلقية عند الجنين؟

متى تحملين بعد وقف حبوب منع الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟