وسيلة منع حمل لـ١٦ سنة متواصلة

وسيلة منع حمل لـ١٦ سنة متواصلة

مع ازدياد الوعي والثقافة العامة عند النساء والرغبة في تنظيم الأسر، تبرز الحاجة إلى وعي كامل بكل الطرق الحديثة المتوفرة لتحديد الحمل والإنجاب. وتقسم طرق منع الحمل إلى ثلاث طرق رئيسية، الطرق الميكانيكية، العلاج الهرموني والطرق الجراحية. لكن ما هي أحدث الإكتشافات في منع الحمل؟.

 

منع الحمل بضغطة زر

 

ابتكر عدد من الباحثين وسيلة جديدة لمنع الحمل، وهي عبارة عن شريحة رقيقة مربعة يمكن زرعها تحت الجلد على مستوى الذراع والبطن والأرداف. تحتوي هذه الشريحة على هرمون الليفونورغيستريل، وهو هرمون يمنع الإباضة. وتفرز الشريحة يومياً وفي نفس الوقت كمية محددة من من هرمون الليفوتورغيستريل، ما يساعد النساء على التخلص من مشكلة نسيان تناول حبوب منع الحمل يومياً وبانتظام، لأنّها تحتوي على مخزون يكفي لمدة ۱٦ عاماً.

 

كلّ ما تحتاجين معرفته عن وسائل منع الحمل

 

يتم تحرير هرمون الليفونورغيستريل عن طريق تمرير طاقة كهربائية، من بطارية داخلية موجودة داخل الرقاقة من خلال سدادة مصنوعة من التيتانيوم والبلاتين، تذوب بشكل مؤقت وتسمح بوصول الهرمون إلى داخل الأنسجة يومياً.

 

وأوضح الباحثون أنّه يمكن للمرأة عندما ترغب في الحمل، إيقاف الشريحة المزروعة وذلك عن طريق جهاز تحكم عن بعد، على عكس هرمونات تحديد النسل التي يستمر مفعولها لمدة أقصاها ٥ سنوات. ويسعى الباحثون إلى اختبار هذه الرقائق المزروعة عام ۲۰۱٦، ومن المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق بحلول عام ۲۰۱۸.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟