4 طرق لتحسين علامات المراهق الدراسية!

4 طرق لتحسين علامات المراهق الدراسية!

مع الضغوط الاجتماعية، العاطفية والتعليمية التي يواجهها المراهق في المدرسة والمنزل، قد يكون الحصول على علاماتٍ مرتفعة في المجال الدراسي أمراً صعباً. لذلك، سوف نطلعكم في ما يلي على طرق فعّالة لمساعدة المراهق على تحسين أدائه بشكل أفضل مع الدراسي خلال هذه الفترة المليئة بالتحديات.

 

كيفية تعزيز اداء المراهق في المدرسة

 

تخصيص مكان في المنزل للواجبات الدراسية

 

تأكدوا من أن طفلكم المراهق لديه مكان مناسب للقيام بواجباته الدراسية المنزلية. هذا لا يعني الاستلقاء على الأريكة أو الجلوس على الأرض في ايّ مكانٍ من المنزل، بل عليكم أن تحرصوا على تخصيص مكتب مع كرسي مناسب في مكانٍ بعيدٍ عن الضوضاء ويمكنه التركيز فيه على دروسه.

 

إطفاء التلفزيون و التخلّص من كلّ اساليب اللهو الأخرى

 

لا يجب أن يظنّ المراهق أنه بإمكانه القيام بمهام متعددة مثل مشاهدة التلفزيون أو تصفح هاتفه الذكي أو اللعب أثناء الدرس. بينما يتمكن بعض الأطفال من الحفظ والدرس أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو التلفزيون في الخلفية، يجد العديد منهم صعوبة في التركيز على مهمتين في وقت واحد هنا لا بدّ ان تحرصوا على خلوّ مكان الدراسة من كلّ أساليب اللهو ما يساعد المراهق على الحفظ والإستيعاب بشكلٍ أسهل وأسرع.

 

المراجعة اليومية للدروس

 

ساعدوا طفلكم المراهق على وضع جدولٍ بسيط حيث يمكنه إدراج فيه كل ما يجب أن يدرسه خلال الأسبوع القادم تحضيراً للاختبارات والامتحانات القادمة (حتى ولو كانت بعيدة). فالمراجعة اليومية لكافة الدروس يمكن أن تعزز من أدائه في المدرسة وتساعده على فهم الدروس بشكل أسرع ومضمون. من هنا ننصحكم بأن تضعوا نسخةً من الجدول وتقوموا بإلصاقه على الثلاجة أو في أي منطقة عامة أخرى في المنزل.

 

استشارة الأستاذ المختصّ

 

إذا كان طفلكم يعاني من مشاكل في موضوع معيّن (عدم فهم بعض الدروس مثلاً، لا تترددوا بتحديد موعدٍ لمقابلة الأستاذ المعني لمناقشة هذه المسألة ومعرفة كيفية مساعدته على فهم تلك الدروس وإستيعابها.

 

لقراءة المزيد عن سن المراهقة إضغطوا على الروابط التالية:

 

هكذا تساعدين إبنك المراهق على تعزيز ثقته بنفسه

ما هي أبرز العلامات التي تدلّ على دخول مرحلة المراهقة؟

الحبّ في سنّ المراهقة... هل هو حقيقيّ؟

 

 

‪ما رأيك ؟