4 علامات تكشف إرتباك الهوية الجنسية لدى ابنكم المراهق!

4 علامات تكشف إرتباك الهوية الجنسية لدى ابنكم المراهق!

يعاني المراهقون في هذه المرحلة الدقيقة من حياتهم من التغيرات الكثيرة على الصعيد الجسدي حيث تبدأ هويتهم الجنسية بالتكوّن وتصبح أكثر وضوحاً بالنسبة إليهم. في هذا المقال من صحتي، نشرح لكم ما هو إرتباك الهوية الجنسية عند المراهقين، وما هي أعراضه.

 

ما هو إرتباك الهوية الجنسية عند المراهقين؟

 

هي حالة نفسية يعيشها المراهق في هذا السّن حيث تكون التغيرات الجسدية لها الأثر الكبير في نموه. وفي هذه الحالة يختبر مشاعر مختلفة، فبعض الفتيان يختبرون مشاعر أنثوية، في حين أن بعض الفتيات يختبرن مشاعر ذكورية. وهذه بعض المشاكل التي يمكن مواجهتها في المرحلة الإنتقالية من الطفولة إلى المراهقة.. كما أن هناك بعض التغيرات المشتركة بين الجنسين يمكن أن تكون أحد العوامل المؤثرة على الهوية الجنسية، خصوصاً لجهة تكوّن الشعر الزائد لديهما.

 

ما هي أعراض إرتباك الهوية الجنسية عند المراهقين؟

 

- من أبرز الأعراض التي يمكنكم أن تلاحظوها كوالدين على أولادكم المراهقين حيال إرتباك هويتهم الجنسية، هي المقارنة التي يجرونها بينهم وبين الجنس الآخر، خصوصاً لجهة الحسنات التي يجدونها لدى الطرف الآخر، وبالتالي هذا مؤشر إلى عدم تقبّلهم لذواتهم.

 

- كما أن الإنتقاد الدائم لما يجب أن يقوموا به على صعيد العناية بأجسامهم، من أعراض إرتباك هويتهم الجنسية. فهم ينتقدون كل ما يتوجب عليهم فعله نتيجة التغيرات الجسدية، ولا يقوم بها الطرف الآخر.

 

- أيضاً من الأعراض التي يمكنكم التنبه إليها لدى المراهقين، هي محاولتهم التشبه بالجنس الآخر واختيار الملابس والإطلالات المشابهة له. فالفتيان يميلون إلى اختيار ملابس الفتيات أو الألوان التي تختارها البنات، في حين أن الفتيات يرتدين الملابس الرجالية للحصول على إطلالة ذكورية.

 

- التواجد المستمر مع الجنس الآخر يمكن ان يكون من الاعراض التي تشير إلى ارتباك الهوية الجنسية لدى المراهقين، وفي هذه الحالة تلاحظون أن أولادكم المراهقين يميلون إلى تمضية وقتهم دائماً مع أشخاص من الجنس الآخر، ولا يبنون صداقات مع الجنس عينه.

 

اقرأوا المزيد عن البلوغ الجنسي لدى المراهقين على هذه الراوبط:

 

كيف تجيبين على اسئلة المراهق حول البلوغ الجنسي؟

هذا هو مفهوم الرغبة الجنسية بنظر المراهقين!

نصائح للتحدث مع المراهق عن الجنس 

‪ما رأيك ؟