أي رياضة ستختارون لأبنائكم المراهقين؟

أي رياضة ستختارون لأبنائكم المراهقين؟

نتيجة للنشاط الكبير الذي يتمتّع به المراهقون في هذه المرحلة من العمر يمكنهم أن يشاركوا في العديد من الرياضات التي تجعلهم ينمّون قدراتهم البدنية والجسدية والنفسية، ولكن لا بدّ من توجيههم على اختيار الرياضة الأكثر تلاؤماً مع سنّهم. وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على الرياضة التي تناسب سنّ المراهقة. 

 

الرياضات الجماعية

 

تعتبر الرياضات الجماعية من أفضل الأنواع التي يمكن للمراهق الإنتساب إليها والمشاركة فيها، على غرار كرة القدم وكرة السلة وغيرها، فهي بالإضافة إلى الفوائد الجسدية التي توفّرها له، تساعده أيضاً على بناء الكثير من الصداقات والعلاقات مع الآخرين، خصوصاً أنها تنمّي لديه القدرة على التواصل مع الآخرين وعلى العمل ضمن فريقٍ ناجحٍ وتنمّي أيضاً لديه روح التعاون والمساعدة، فهذا الأمر أساسيّ في هذه السن للأولاد.

 

الرياضات الفردية

 

على الرغم من ان المراهق في هذه المرحلة العمرية يحتاج إلى رفاقه وأصدقائه إلى جانبه، إلا أن من المهمّ ان يدرك أنه قادر على القيام بالعديد من الأمور بمفرده من دون الحاجة إلى الأصدقاء. وفي هذا الإطار، يمكنه أن يشارك في العديد من الرياضات الفردية التي تنمّي لديه قوّة الشخصية على صعيد الإعتماد على النفس في الكثير من الأحيان وإيجاد الحلول المناسبة بنفسه من دون الحاجة إلى الرجوع إلى أي شخص. 

 

الرياضات في الهواء الطلق

 

أيضاً من المفضّل أن يقوم المراهقون ببعض الرياضات في الهواء الطلق، حيث يمكنهم أن يتعرّفوا أكثر على الطبيعة والتمتّع بحياة أكثر فرادةً وأكثر حرية من البقاء في الأماكن المغلقة، خصوصاً انهم يمضون معظم اوقاتهم في الأماكن المغلقة، سواء المدرسة أو المنزل أو النوادي الرياضية. ومن هذه الرياضات نشير إلى الركض في الطبيعة او ركوب الدراجات الهوائية او السباحة والغوص. 

 

اليكم ابرز الطرق للتعامل مع المراهق عبر موقع صحتي: 

 

كيف تكون علاقة المراهق مع محيطه الاجتماعي؟

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

 

‪ما رأيك ؟