إليك 14 فكرة هدايا للمراهقين... لكي لا تحتاري بعد اليوم

إليك 14 فكرة هدايا للمراهقين... لكي لا تحتاري بعد اليوم

غالباً ما تشعرين بالحيرة عندما تكونين بحاجة لشراء هدية لابنك أو إبنتك أو أي شاب أو صبية في سن المراهقة، فأنت تعتقدين أن الشباب في هذه المرحلة العمرية من الصعب إرضائهم. ولكن إذا أردت اختيار الهدية المناسبة من الأفضل أن تحاولي فهم شخصية الشاب أو الصبية واهتماماتهما، الهوايات التي يمارسانها أو نوع الموسيقى التي يفضلانها. في السطور التالية بعض الأفكار المساعِدة في اختيار الهدايا التي يحبها المراهقون.

 

هاتف خلوي أو لوحة إلكترونية أو كمبيوتر محمول: بحسب القدرة المادية. فالمراهقون يحبّون هذا النوع من الهدايا ويتنافسون على اقتناء الموديلات الأحدث منها

 

رحلة ترفيهية أو ثقافية: إختاري رحلة تكون تحاكي اهتمامات وأهواء المراهق، من الممكن أن تكون في داخل البلاد أو خارجها، وممكن أن تكون ترفيهية صرف أو أن تتضمّن منحى ثقافي أي زيارة متحف أو معرض أو أي معلم تاريخي إذا كان يهوى هذا النوع من الرحلات.

 

تجهيزات للتخييم: إذا كان ابنك يهوى رحلات التخييم، من أجمل الهدايا التي يمكن أن تقدميها إليه هي التجهيزات الخاصة بالتخييم، مثل الخيمة والحقيبة ومصباح النور وغيرها من الأكسسوارات التي يحتاجها في هذه الرحلات.

 

أدوات خاصة بهواياته: كأدوات للرسم أو الأشغال اليدوية أو أي هواية أخرى ممكن أن تكون محببة إلى قلبه أو قلبها.

 

بطاقة حضور حفلة موسيقية: عرض فني لفرقة موسيقية أو فنان يحبه، وذلك من أجمل الهدايا التي يمكن أن يتلقاها المراهقون.

 

دعوة إلى الغداء: أو العشاء أو إلى حضور فيلم سينما لها ولصديقتها المقرّبة.

 

خاص للبنات: مستحضرات للعناية بالبشرة أو مجموعة مكياج تكون مناسبة لعمرها وللون بشرتها.

 

خاص للشبّان: طقم أنيق من الأدوات المخصصة للحلاقة.

 

إشتراك في النادي الرياضي: الذي يكون قد صرّح لك من قبل أنه يحبّه.

 

حيوان أليف: من الممكن أن تكون هذه الهدية هي المفضلة لدى الكثير من المراهقين، ولكن عليك الأخذ بعين الإعتبار إذا كانت الأوضاع في المنزل تسمح بالاهتمام به، وإذا كان الوالدان وباقي أفراد العائلة لا يمانعون، هذا إذا كنت تبحثين عن هدية لأحد أفراد العائلة أو ابن أحد الأصدقاء.

 

ساعة أنيقة: وهي هدية مناسبة للشبّان والشابات
 

زجاجة عطر: يمكنك معرفة العطر المفضل بالنسبة إلى المراهق الذي تشترين له الهدية، أو أن تختاري له عطراً يتناسب مع شخصيته، لذلك فإن هذه الهدية مرتبطة بمدى معرفتك بالشخص.

 

ألعاب إلكترونية: مثل PlayStation أو XBOX وهي تشكل هدايا مثالية للشباب الذي يهوون ممارسة هذا النوع من الألعاب ويحبّون المنافسة والتحدي.

 

تجهيزات وملابس رياضية: إذا كان المراهق يمارس نوعاً معيناً من الرياضة باستمرار، فسيفرح لهدية مثل هذه.

 

المزيد عن مرحلة المراهقة في هذه الروابط:

 

مراهق متمرّد منفعل دائماً؟ هكذا تتعاملون معه

إبنك مراهق ولا ينام كثيراً... ما هي الأسباب؟

محطات أساسية يمر بها كل مراهق... إكتشفيها!

‪ما رأيك ؟