ابنكم المراهق شديد الغضب... هكذا تتصرفون معه!

ابنكم المراهق شديد الغضب... هكذا تتصرفون معه!

التعامل مع المراهق الغاضب من أصعب الحالات التي يمرّ فيها الأهل، فهم غالباً لا يعرفون كيفية التصرّف مع ابنهم. موقع صحتي اليوم، يقدّم للأهل الذين يعانون من هذه الصعوبات مقالاً يتمحور حول أفضل طريقة للتعامل مع المراهق الغاضب.

 

كيف تتعاملون مع المراهق الغاضب؟

 

- من الطرق المساعدة في التعامل مع المراهق الغاضب، نشير إلى أهمية تفادي الصراخ وفرض الأوامر، لأن ذلك يزيد من عصبية المراهقين ويصبحون أكثر غضباً وعدائية. لذا من المهم في هذه الحالة، استخدام أسلوب الحوار الهادئ والنقاش.

 

- كما أنه في بعض الأحيان، يمكن تفادي المشاكل مع المراهق الغاضب من خلال تجنب التحاور معه إلى حين أن يهدأ. فهذه الطريقة هي الأكثر فعالية للوصول إلى نتيجة مرضية في العلاقة بين الأهل والمراهق. ففي بعض الأحيان لا يستطيع المراهق الغاضب أن يهدأ إلا إذا كان بمفرده.

 

- أيضاً يمكنكم ان تكونوا حذرين حيال بعض الأمور التي تسبب له الإزعاج، فلا تتطرقون إليها بشكل واضح، إنما الجأوا الى بعض الطرق غير المباشرة لتوضيح وجهة نظركم او إيصال رسالة معينة له، خصوصاً على صعيد بعض التصرفات الخاطئة أو المزعجة او المضرة لمستقبله. وفي هذه الحالة، تعتبر رواية قصة مشابهة لما يمرّ به المراهق الغاضب، مفيدة جداً لإقناعه بوجهة نظركم.

 

- هذا ويمكنكم الإستعانة بالأصدقاء أو صديقته، فغالباً ما يميل المراهق إلى الإصغاء إلى رفاقه أو صديقته، اكثر مما قد يصغي إلى أهله. لذا فإن طلب مساعدتهم لن يكون سيئاً بل على العكس يمكن أن يكون مفيداً جداً لكي تتمكنوا من التوصل إلى التحاور معه.

 

اقرأوا المزيد عن عصبية المراهقين على هذه الروابط:

 

5 نصائح مهمة للتعامل مع المراهق العصبي... لا تهملوها!

نصائح للتعامل مع المراهقة العصبية

حلول مثالية للتعامل مع المراهق العصبي!

 

‪ما رأيك ؟