ساعدوا اطفالكم على محاربة الادمان

ساعدوا اطفالكم على محاربة الادمان

لم يعد الادمان في عصرنا الحالي، مقتصراً على المخدرات أو الكحوليات أو اي نوع من المأكولات، بل توسع الى العديد من الأمور الأخرى لا سيما مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح حول كيفية حماية المراهقين من الادمان، خصوصاً وان الطرق الطبية المتبعة للتخفيف من الادمان كازالة السموم من الجسم وإعادة التأهيل، والعلاج النفسي، لم تعد مفيدة نظراً لوجود العديد من أنواع الادمان الأخرى الذي يحتاج الى حماية اكثر من حاجته الى العلاج.

 

كيفية حماية المراهقين من الادمان

 

قبل البحث عن الطرق المفيدة لعلاج الادمان عند المراهقين يجب ان يكون هناك بحث جدي من قبل الاهل على السبل الافضل لحماية المراهقين من الادمان، لا سيما وانه في وقتنا الحالي، بات الادمان يتخطى مشكلة المخدرات أو الكحول أو اي نوع من المأكولات الى أنواع أخرى من الادمان قد تكون اخطر على صحة المراهقين لا سيما النفسية منه. 

 

ومن هنا يشدد علماء الاجتماع والنفس على ان الطريقة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها للحد من تأثير الادمان بشتى أنواعه على المراهقين هي من خلال العمل على التقارب قدر الامكان ما بين الاهل والمراهق، ومن هنا فان الدراسات التي أجريت في هذا الاطار، تؤكد ضرورة بناء علاقة سليمة ما بين الاهل والمراهق، منذ سنوات الطفولة مبينة على الثقة المتبادلة والصراحة الدائمة، الأمر الذي من الممكن أن يخفف من امكانية انحراف الطفل الى هذه الآفات.

 

كما وانه على المراهق أن يشعر بالراحة والأمان والحماية في المنزل، اذ يجب أن يشعر المراهق بالأمان الداخلي في المنزل وليس في أي مكان آخر. بل على الأهل ان يحموا المراهق من خلال تأمين الحب والرعاية والدعم والتشجيع له. فلن يضطرّ الى البحث عنها في مكان آخر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الادمان من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن حماية المراهق من الادمان؟

كيف يُعالَج الإدمان على المسكّنات؟

متى يمكن التكلم عن الإدمان على الكحول؟

‪ما رأيك ؟