ما هو سبب السموم في أجسامنا؟ وما الطرق الفعالة للتخلص منها؟

ما هو سبب السموم في أجسامنا؟ وما الطرق الفعالة للتخلص منها؟

يدخل الى الجسم العديد من السموم يومياً من خلال ما يتعرض له من مواد كيميائية وتلوث الماء والهواء واستخدام الادوية بكافة انواعها ومنها المهدئات وتناول الاطعمة غير الصحية وخاصةً السكريات والأطعمة الجاهزة.

 

زد على ذلك تعرض الانسان للعديد من الامراض منها الناتج عن الالتهابات والحساسيات والسمنة التي اصبحت مرض العصر ومشاكل الجلد والامراض الشائعة مثل الالام الرأس والسعال واضطرابات المعدة مما قد يؤدي الى ضعف جهاز المناعة عند الانسان وكل ذلك له علاقة مباشرة بدخول السموم المتنوعة الى جسم الانسان.

 

هناك بعض السموم التي تدخل جسم الانسان، وبالاخص البيئية منها حسب المناطق التي يعيش فيها هذا الاخير منها سموم كيميائية وسموم حيوية وهنا يفشل الجسم في عملية التوازن بين انتاج هذه السموم والتخلص منها.

 

اسباب السموم في أجسامنا

 

ملوثات السيارات واشعاع الهواتف والكمبيوتر والمنظفات الصناعية في المنزل والملابس والمواد الحافظة والملونة في الاطعمة زد على ذلك المشروبات الغازية والكحول والسجائر والقهوة اذا أكثرة في تناولها.

 

والاسباب المهمة للتقليل المناعة في جسم الاسنان فتزداد السموم العقاقير الطبية وقلة النشاط والسهر الطويل.

 

لتخليص الجسم من السموم

 

اكل الفاكهة على جميع انواعها بما في ذلك الطازج منها التفاح والموز والبرتقال والجريب فروت والزبيب والاناناس والمانجو والكيوي والفراولة والتوت بالاضافة الى الخوخ والبطيخ.

ولشرب الماء بكثرة فائدة جمة بالتخلص من السموم في جسم الانسان على الشخص أن يتناول أكثر من ليترين من الماء يومياً.

 

زد على ذلك شرب العصائر الطازجة وغير المحلات والتأكد من أن العصائر لا تحتوي اية مواد حافظة أو أية ملونات. كما للخضروات الطازجة ايضأ فوائد جمة مثل الجزر والبصل واللفت والارنبيط وبراعم الفاصوليا والفلف والفطر والكرات والقرع والطماطو والثوم وجميع الخضروات الخضراء اللون.

 

وأخيراً للبقوليات ايضاً فوائدها كالفول والعدس بما في ذلك المجففة منها أو المعلبة بالماء فقط وأكل الاسماك الطازجة وثمار البحر على انواعها والشوفان والارز البني والابتعاد عن جميع انواع السكريات وعدم اضافة الملح.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التخلص من سموم الجسم من خلال الروابط التالية: 

 

يوم واحد لجسم خالٍ من السموم

إليكم 7 أطعمة تنقي كبدكم من السموم!

كيف يمكن تنظيف الكلى من السموم؟

‪ما رأيك ؟