كيف تجيبين على اسئلة المراهق حول البلوغ الجنسي؟

كيف تجيبين على اسئلة المراهق حول البلوغ الجنسي؟

من أبرز التغيرات التي يشهدها المراهق هو البلوغ الجنسي، وفي هذه الحالة سيطرح ولدك العديد من الأسئلة، ولكي تتمكني من الإجابة عنها، إطلعي مع صحتي على موضوع البلوغ الجنسي عند المراهق، ما يعتبر أمراً مهماً للغاية للوصول إلى المعلومات الصحيحة لمساعدة أبنائك على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة من عمرهم. 

 

ماذا يجب أن يعرف المراهق عن البلوغ الجنسي؟ 

 

- البلوغ الجنسي أمر طبيعي في سن المراهقة حيث إن المراهقين في هذه المرحلة العمرية يبدأون باكتشاف الرغبة الجنسية التي غالباً ما تتكوّن لديهم نتيجة المشاعر القوية التي يشعرون بها تجاه الطرف الآخر، وهذا ما يولّد لديهم رغبة جنسية قوية لا يدركون ما هي ولا يجرؤون على طرح الأسئلة عنها إلى الوالدين. لذا من المهم في هذه النقطة أن تتعاملا مع المراهق على أنه شخص ناضج يستحق أن تكشفا له ما يريد معرفته. 

 

- أيضاً من الأمور التي يجب أن يعرفها المراهق عن هذه المسألة أن البلوغ الجنسي لا يأتي بطريقة مفاجئة، بل على العكس في غالب الأحيان تكون في طور النمو، مع نمو الأعضاء التناسلية لدى المراهق في هذه السن، وتصبح رغبته شديدة كونه لا يجيد التحكّم بها بعد. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن البلوغ الجنسي لدى المراهقين لا يقف فقط على أن تكتشف هذه الرغبة، إنما أيضاً يجدر بالمراهق أن يتعلّم كيفية معالجتها والتحكّم بها والسيطرة عليها، لذا في هذه السن، نرى أن المراهقين يميلون إلى التصرّف وفق غريزتهم أكثر من العقل، وهذا الأمر متوقع نتيجة إجرارهم وراء العلاقات العابرة. وهنا دوركما في مساعدة أبنائكم المراهقين على تفادي الإنخراط مع هؤلاء الأشخاص غير المعروفين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الجنس عند المراهق:

 

نصائح للتحدث مع المراهق عن الجنس

كيف يتعامل المراهق مع الرغبة القويّة؟

تصوّرات خاطئة عن العلاقة الحميمة لدى المراهقين

‪ما رأيك ؟