كيف تواجهين قلق ابنتك المراهقة من مظهرها؟

كيف تواجهين قلق ابنتك المراهقة من مظهرها؟

المراهقات يقلقن إلى حدّ كبير على الشكل الخارجي الذي يطللن به على المجتمع وعلى الرفيقات، لذا إليك في هذا المقال أبرز الطرق التي تساعد على تخطّي قلق المراهقات على مظهرهن، ولكن عليكم كأهل أن تتنبهوا إلى المشاكل المحيطة بهذه الحالة التي تمرّ بها المراهقات. تعرّفي في هذا المقال من صحتي، على ابرز طرق تساهم في التخلّص من قلق المراهقات على مظهرهن. 

 

النشاطات المشتركة

 

في الكثير من الأحيان تعتبر النشاطات المشتركة التي تشارك فيها المراهقات مع رفيقاتهن من الطرق المساعدة على التخلّص من القلق من مظهرهن، حيث يعتدن على تنسيق إطلالاتهن التي تتناسب مع شغفهن والشخصية التي يرغبن بإظهارها. وهذا يساعدهن على تعزيز الثقة بالنفس لديهن ما يساعدهن على التخلّص من القلق من مظهرهن. 

 

الرياضة البدنية

 

الرياضة البدنيّة تساعد على منح الشخص الثقة بالنفس، وهذا الأمر يساهم في منح المراهقات المزيد من التألق والثقة بالنفس، لذا على الأهل أن يشاركوا بناتهن بالنشاطات الرياضية التي تساعد على تعزيز الثقة لديهن من خلال القدرة على نحت الجسم ومنحهن الإطلالة التي يرغبن بها للتألق والتميّز من حيث الشكل الخارجي. 

 

التغيير المستمر

 

على الرغم من أن العديد من المراهقات يخشين التغيير في الشكل، ويعتمدن أسلوباً خاصاً بهن، إلا أن التغيير يمكن أن يساعد على تعزيز الثقة بالنفس ويقوّي القدرة لديهن على التألق بالكثير من الجمال والفرادة في الشكل، وهذا الأمر يمكن للأهل أن يساعدوا على تحقيقه من خلال تشجيع المراهقات على إجراء بعض التغييرات في لون الشعر أو اللباس او الإطلالة الفريدة. 

 

عدم المقارنة

 

من المهمّ ان يقوم الأهل بمساعد بناتهن المراهقات على التعبير عن أنفسهن وتقبّل أنفسهن كما هن، من دون المقارنة بأي من المراهقات الأخريات، سواء أكن من الزميلات أو من الغريبات. ففي هذه الحالة، تحصل المراهقة على القدرة على التميّز عن سواها من بنات جيلها، فتتألق بطريقة مميزة وملفتة على الدوام، وبالتالي تحارب قلقهل من مظهرها الخارجي.

 

اليكم طرق التعامل مع المراهق من خلال موقع صحتي: 

 

كيف تكون علاقة المراهق مع محيطه الاجتماعي؟

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

اعيدوا ثقة المراهق بنفسه عبر خطوات بسيطة!

‪ما رأيك ؟