3 وصفات مختلفة لإعداد بطاطا مقليّة صحّية... جرّبيها!

3 وصفات مختلفة لإعداد بطاطا مقليّة صحّية... جرّبيها!

تُعتبر البطاطا المقليّة من أكثر الأطباق التي يحبّها الصّغار والكبار، وبالرّغم من انّها غير صحية وتحتوي على عدد سعراتٍ حراريّة كبير جداً إلا انّنا نعرّفكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي على كيفية تحضير البطاطا المقليّة بطريقةٍ صحية.

 

غالباً ما تُقلى البطاطا بزيتٍ تكون نوعيّته سيّئة جداً ويُعاد استعماله عدّة مرات وعلى درجات حرارةٍ مرتفعة جداً؛ بسبب كلّ هذه الأمور نتعرّض لبعض الأضرار الصحية نتيجة تناول البطاطا المقليّة ما يجعلها طبقاً غير صحّي.

 

كيف يمكنكِ تحضير البطاطا المقليّة في المنزل بطريقةٍ صحّية؟ نعرّفكِ في السّطور على 3 طرقٍ مختلفة لتحضير هذا الطّبق بطرية صحّية.

 

1- البطاطا المقليّة القليلة الحموضة:

 

من خلال اعتمادكِ حيلة إزالة الحموضة من الأطعمة المقليّة، يمكنكِ أثناء قلي البطاطا إضافة خوختين من نوع الأمبوشي إلى الزيت؛ فهذه النبتة الطّبية تتمتّع بخصائص استثنائية منها امتصاص السّموم من دون أن تغيّر الطعم.

 

تجدر الإشارة إلى انّه لا يجب ان تأكلي الخوخ الذي وضعتِه في الزّيت ولكن يُنصح بأن تتناولي حبّةً نيئة بعد أكل البطاطا المقليّة للتخلّص من آثارها السّلبية.

 

2- بطاطا مقليّة في الفرن:

 

اعمدي إلى تقطيع البطاطا إلى أصابع كما لو انّكِ ستقليها، ثمّ ضعيها في صينيّةٍ يمكنكِ إدخالها إلى الفرن.

 

في ما بعد، وقبل طهوها ادهنيها جيّداً بالزّيت لكي تُصبح مقرمشة. بهذه الطّريقة تحصلين على بطاطا مقليّة شبيهة بالبطاطا المقليّة التي تعرفينها ولكن بكمّيةٍ أقلّ من الزيت.

 

3- بطاطا مسلوقة ومقليّة:

 

لتجنّب امتصاص البطاطا كمّية كبيرة من الزيت، نقدّم لكِ وصفةً أخرى تقتصر على ان تضعي البطاطا في الماء المغليّ لمدة 10 دقائقٍ تقريباً بعد تقطيعها إلى أصابع لكي لا تكون قاسية.

 

بعد ذلك، احرصي على تصفيتها جيداً من الماء لكي لا تمتصّ الزّيت ثمّ اقليها إلى أن تصبح مقرمشة.

 

أخيراً، باتت لديكِ 3 وصفات مختلفة لإعداد بطاطا مقليّة صحيّة منخفضة السّعرات الحراريّة ولا تضرّ بصحّتكِ.

 

اقرأوا المزيد عن البطاطا على هذه الروابط:

 

البطاطا المسلوقة... هل فعلاً تزيد من وزنكِ؟

البطاطا المقلية... لا تستهينوا بمخاطرها!

هل من المفيد تناول البطاطا الحلوة لإنقاص الوزن؟

‪ما رأيك ؟