4 أنواع من البهارات ذات تأثير سحري لإنقاص الوزن... اكتشفوها!

4 أنواع من البهارات ذات تأثير سحري لإنقاص الوزن... اكتشفوها!

لا تخلو أي وجبة طعام من النكهات الرائعة واللذيذة، ولكن غالباً ما تكون البهارات المستعملة مضرة بالمعدة وتسبب لها الأذية. في المقابل، يمكن لبعض هذه الأصناف أن تساعد على خسارة الوزن الزائد. وفي هذا المقال من صحتي، نطلعكم على أفضل أنواع بهارات تساعد على إنقاص الوزن. 

 

القرفة

 

أول أنواع البهارات التي تعتبر مفيدةً على صعيد خسارة الوزن هي القرفة، وفي هذا الإطار، فإن تناول كوب من مشروب القرفة الساخن يساعد إلى حد كبير في خسارة الوزن الزائد والتمتّع بقوام رشيق. ويمكنكم أن تستفيدوا من هذا الأمر من خلال إضافة القليل من القرفة أيضاً إلى كوب القهوة الصباحي أو إلى حبوب الإفطار، فهي ستأتي بالنتيجة المرجوة حتماً. 

 

الكركم

 

بدوره يساعد الكركم على التخلّص من الوزن الزائد الذي تعانون منه حيث إن تركيبته تساهم في منع الجسم من تخزين الدهون ويحول دون تراكمها في مختلف مناطق الجسم، وبالتالي فهو يساعدكم على خسارة الوزن الإضافي في فترة قصيرة، فتتمتعون بالقوام الرشيق الذي تبحثون عنه. 

 

الكمّون

 

وللكمون أيضاً دوره في عملية إنقاص الوزن حيث إنه يساهم في تحسين عملية الهضم التي تعتبر السبب الرئيس لاكتساب الوزن الإضافي. وفي الإطار عينه، يساعد الكمّون الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية الأساسية له مع منع تراكم الدهون في أجزاء مختلفة بفعل تعزيزه قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الكثيرة. 

 

الفلفل الأسود

 

الفلفل الأسود الذي يكثر استعماله في العديد من الأطباق الشهية واللذيذة، يعتبر من أفضل انواع البهارات التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلّص من الدهون المتراكمة. وفي هذا الإطار، يعمل الفلفل الأسود على تعزيز قدرة الجسم على منع تكوين خلايا دهنية جديدة ما يعتبر أساسياً للتخلّص من الدهون المتراكمة، وبالتالي الوصول إلى الوزن المثالي.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول البهارات من خلال موقع صحتي:

 

البهارات والتوابل... هل هي مضرّة في رمضان؟

هذه الانواع من البهارات يجب ان تستخدميها في اطباقك!

ركزوا على هذه البهارات في طعامكم لمكافحة الالتهابات

‪ما رأيك ؟