4 طرق لتناول بذور الشيا وإضافتها إلى نظامكم الغذائي!

4 طرق لتناول بذور الشيا وإضافتها إلى نظامكم الغذائي!

تعتبر بذور الشيا من أهم أنواع البذور وأكثرها وفرةً بالمغذيات والعناصر الأساسية التي تعزّز الصحة خصوصاً إذا تمّ إدراجها في النظام الغذائي اليومي. فهذه البذور هي مصدر كبير للأوميغا 3 ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى أنها أثبتت فعاليتها في مجال حرق الدهون وإنقاص الوزن. من هنا وللتعرف أكثر على طرق إستخدام بذور الشيا في الحياة اليومية، تابعونا من خلال السطور القادمة.

 

طرق تناول بذور الشيا

 

عصير بذور الشيا

 

بما أن بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة والألياف والعناصر الغذائية الأخرى فإنها تعمل بالتالي على تعزيز الشعور بالشبع بين الوجبات وهي تصلح عند اتباع رجيم لحرق الدهون. من هنا يمكنكم تحضير عصير بذور الشيا وذلك من خلال طحن 25 غراماً من البذور أو ما يعادل ملعقة كبيرة، ونقعها بالماء لمدة 30 دقيقة ثم إضافتها إلى أيّ عصير طبيعيّ طازج تفضّلون تناوله بشرط عدم إضافة السكر. يمكن إضافتها إلى كوب من عصير الحامض، البرتقال، البطيخ وغيرها، فبذور الشيا لا تؤثّر أبداً على طعم العصير.

 

وجبات الطعام

 

يعتبر إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا إلى وجبات الطعام الرئيسية والسلطات من أبرز الطرق لتناولها. فليس عليكم سوى نقعها بالماء لمدة 30 دقيقة ثمّ رشّها على السلطات وإضافتها إلى كافة الأطعمة حتى المحاشي. بمجرّد تناولها بشكل يوميّ، تعمل بذور الشيا على وقاية الجسم من الأمراض بالإضافة إلى تنشيك المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. ولكن من المهم تحضير الوصفات الصحية الخالية من الدهون المشبّعة والسكريات.

 

بديل للبيض

 

يمكن أيضاً أن تستبدلوا البيض في بعض المخبوزات كالكيك ببذور الشيا وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة منها إلى 3 أكواب من الماء.

 

وجبة الإفطار

 

لتعزيز الشعور بالشبع طيلة اليوم، من المهم إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا المنقوعة إلى كوب من الشوفان والحليب الخالي من الدسم وشرائح من الفاكهة اللذيذة وتناولها على وجبة الإفطار.

 

لقراءة المزيد عن الشيا إضغطوا على الروابط التالية:

 

وداعاً للوزن الزائد مع بذور الشيا!

لماذا يُطلق على بذور الشيا تسمية الطعام السحري لانقاص الوزن؟

لهذه الأسباب عوّدوا أطفالكم على تناول بذور الشيا

‪ما رأيك ؟