وداعاً للوزن الزائد مع بذور الشيا!

وداعاً للوزن الزائد مع بذور الشيا!

تحوّلت بذور الشيا في الفترة الاخيرة الى واحدة من أفضل النباتات التي يمكن تناولها للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، نظراً للفوائد الكبيرة التي تحتويها . فهي تساعد على حرق الدهون بطريقة سريعة. ولتتعرفوا أكثر على العلاقة بين بذور الشيا والرجيم، ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

فوائد بذور الشيا للرجيم

 

- تعود بذور الشيا بالكثير من الفوائد الصحية على جسم الانسان، لا سيّما لناحية التخلّص من الدهون المتراكمة، كونها تساعد على امتصاص السوائل الموجودة في المأكولات. وبالتالي تمنح احساساً سريعاً بالشبع، ويترافق هذا الامر مع هضم بطيء للمأكولات ما يسدّ الحاجة لتناول الطعام لفترة أطول.

 

- وتعتبر بذور الشيا من الاطعمة التي تساعد بشكل كيير في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون خصوصاً في المناطق الصعبة من الجسم كمحيط الخصر وحول البطن ومنطقة الكرش.

 

-  من دون أن ننسى ان بذور الشيا تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، الذي يعزز هضم الطعام اضافة الى أحماض الأوميغا 3 التي تساعد على القضاء بشكل فعال على السيلوليت وتجنب الشيخوخة المبكرة. وتساعد أيضاً هذه البذور، على الحدّ من الشهية وتجنب تناول الكثير من الطعام.

 

- تعدّ بذور الشيا أيضاً من الحبوب الممتازة التي تساعد في تنظيم وظيفة الأمعاء وعلاج الكسل المعوي.

 

تناول بذور الشيا مع الماء

 

انطلاقاً من الفوائد الكثيرة لبذور الشيا على الرجيم، ينصح اخصائيو التغذية بخلطها مع الماء، وإضافتها الى المشروبات والحلويات واستخدامها في الصلصات، وحتى كبديل للبيض في الوصفات النباتية.

 

الا انه يفضل عدم تناولها كاملة ومن دون اي اضافات خوفاً من تأثيراتها السلبية على الامعاء بسبب حتوائها على الكثير من الالياف. ومن الضروري ان يترافق رجيم بذور الشيا مع تناول ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يومياً، وممارسة التمارين الرياضية.

 

في الختام، يُنصح باستشارة اخصائيي تغذية قبل اللجوء الى الاعتماد على بذور الشيا في الحميات الغذائية خوفاً من أي نتائج سلبية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لماذا يُطلق على بذور الشيا تسمية الطعام السحري لانقاص الوزن؟

كيف تستفيدين من بذور الكتّان لخسارة الوزن الزائد؟

ما هي فوائد زيت بذور العنب لتفتيح البشرة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟