4 نصائح مهمة لوجبة إفطار صحيّة!

4 نصائح مهمة لوجبة إفطار صحيّة!

تعتبر وجبة الإفطار من اهم الوجبات اليومية على الإطلاق بسبب ما توفره من طاقة نشاط خلال اليوم. إلّا أن لهذه الوجبة شروط صحية لا يجب أبداً تخطيها مرتبطة بنوعية الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة وتنشّط حركة الأمعاء وتقلّل من تناول السعرات الحرارية الزائدة.

 

نصائح لوجبة افطار صحية

 

شرب كوب من المياه

 

لتكون وجبة الإفطار صحية، لا بدّ أولاً أن تحرصوا على شرب كوب من الماء الدافىء بعد ساعة من الاستيقاظ من النوم. فالماء تعمل على ترطيب الجسم، تنظيفه من السموم، تنشيطه وملىء المعدة ما يعزز الشعور بالشبع. كما أن تناول كوب من الماء في هذا الوقت تحديداً وعلى معدة فارغة، يساعد على تعديل نسبة السكر في الدم.

 

إضافة الحبوب الكاملة

 

إن تناول الحبوب الكاملة على وجبة الإفطار يوفّر للجسم كمية كبيرة من الألياف، الفيتامينات، المعادن والمواد المضادة للأكسدة. لذا لا تترددوا إلى تناول حبوب الشوفان مثلاً أو الخبز المصنوع من حبوب الشوفان ولكن من المهم الإبتعاد تماماً عن تلك التي تمّ تحليتها لتجنب رفع نسبة السكر في الدم.

 

عدم اهمال البروتين

 

إن إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى وجبة الإفطار، خاصة البيض، يساعد البالغين والأطفال على عدم استهلاك السعرات الحرارية الإضافية على مدار اليوم. فالبروتين يبطئ عملية الهضم ويقلّل كثيراً من الجوع أكثر من الأطعمة الأخرى.

من هنا لا تترددوا في تناول بيضة او بيضتين مسلوقتين، والجبن الخالي من الدسم مثل الفيتا، واللبن الزبادي الخالي من الدسم أيضاً.

 

الفواكه والخضار

 

الفطور هو الوقت المثالي لتناول الألياف الغذائية الصحية الموجودة خصيصاً في الفواكه والخضار. كوب من عصير الفاكهة كالموز، التوت أو التفاح مع وعاء من الحبوب الكاملة يعتبر من الأمور الأساسية والمهمة لملىء المعدة والحصول على كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في الفترة الصباحية. أمّا على صعيد الخضار، فلا تهملوا تناول الخيار، الطماطم الطازجة، النعناع، الخسّ وغيرها مع البروتينات كالبيض المسلوق والألبان والأجبان.

 

لقراءة المزيد عن وجبة الإفطار إضغطوا على الروابط التالية:

 

4  نتائج سحرية لشرب الماء الفاتر صباحاً... اكتشفيها!

حافظي على نشاطك بعد الافطار مع هذه النصائح

لن تتوقعوا فوائد تناول البيض على الإفطار

 

‪ما رأيك ؟