أي اطعمة للفطور مناسبة عند اتباع حمية غذائية؟

أي اطعمة للفطور مناسبة عند اتباع حمية غذائية؟

تعتبر وجبة الفطور الصحية من اهم العناصر التي تساعد على فقدان الوزن. فهذه الوجبة، إذا تضمّنت الأطعمة الخالية من الدهون والسكريات طبعاً، تعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة وتمنع الجوع كما أنها تزوّد الجسم بالعناصر الغذائية والطاقة اللازمة والنشاط طيلة اليوم.  

 

أفضل انواع فطور عند اتباع رجيم

 

توت العليق

 

كوب من توت العليق أو ما يعرف بالـ Raspberries ذلك لأنه يحتوي على 8 غرامات من الألياف (أكثر من ضعف ما يحتويه كوب من الفراولة ونحو نفس الكمية الموجودة في كوب من الفاصوليا). يشير بحث حديث في مجلة التغذية Journal of nutrition إلى أن تناول المزيد من الألياف يساعد على فقدان الوزن. وخلال الدراسة التي استمرت عامين، وجد الباحثون أن زيادة الألياف بمقدار 8 غرامات لكل 1000 سعرة حرارية أدّت إلى فقدان 4 كيلوغرامات ونصف من الوزن.

 

نصيحة: تناولي كوب من توت العليق مع الشوفان.

 

دقيق الشوفان

 

يمكن أن يساعدك الشوفان على فقدان الوزن بطريقتين: أولا لأنه غنيّ بالألياف ما يعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة. أمّا ثانياً، فإن تناول وجبة الإفطار المصنوعة من الكربوهيدرات "بطيئة الهضم" مثل دقيق الشوفان أو حبوب النخالة يساعد على حرق المزيد من الدهون من خلال رفع التمثل الغذائي. فتناول الكربوهيدرات "بطيئة الهضم" لا ترفع نسبة السكر في الدم كما يفعل السكر الأبيض في الكربوهيدرات المكرّرة.

 

نصيحة: تناولي موب من دقيق الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم او بعض الفواكه من التوت البري.

 

البيض

 

البيض غنيّ بالبروتين، وهو مهم جداً عند اتباع الرجيم. أمّا وبالمقارنة مع الكربوهيدرات والدهون، فإن البروتين يحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول ويساعد على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الرياضة ولتجنّب تناول المزيد من السعرات الحرارية على وجبة الغذاء وعلى الوجبة الخفيفة التي تقع بين الفطور والغذاء.

 

نصيحة: تناولي البيض المسلوق وتجنّبي البيض المقلي.

 

الجبنة البلدية

 

الجبنة البلدية أو التي يتمّ تحضيرها في المنزل، تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي وتعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة. كما ان الجبنة البلدية تحتوي على حمض اللينوليك المساعد على فقدان الوزن.

 

نصيحة: تناولي قطعة من الجبنة البلدية مع قطعة من التوست الأسمر.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

رجيم هوبكنز... لخسارة 5 كيلوجرامات في أسبوع واحد!

هل تريدين اتباع رجيم السوائل؟ لا تهملي هذه النصائح

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟