5 أسباب وراء النهم في الأكل... إكتشفوها لتجنّب البدانة!

5 أسباب وراء النهم في الأكل... إكتشفوها لتجنّب البدانة!

يشكو العديد من الأشخاص من الشراهة أو الإفراط في تناول الطعام، وهذا الأمر يعتبر ناجماً عن بعض الأسباب المرضية أو حالات نفسية محددة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على أبرز أسباب النهم في الأكل التي يجب معالجتها أو مراعاتها للتخلّص من هذه المشكلة.

 

ما هي اسباب النهم في الأكل؟

 

- يمكن للحالة النفسية أن تؤدي إلى النهم في الأكل، حيث إن بعض الأشخاص الذين يمرون بفترة عصيبة أو فرحة يميلون إلى الإكثار من تناول الطعام غير المفيد وغير الصحي بكميات كبيرة وبطريقة غير منظمة ومتوزانة، وهذا ما يؤدي إلى النهم في الأكل لا يتوقف.

 

- كما أن من ابرز أسباب النهم في الأكل، نلفت إلى الفترة التي تسبق الدورة الشهرية لدى النساء، حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة الكبيرة للإستمرار في أداء وظائفه، لذا يندفع الكثيرون إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، لا سيما الحلويات. هنا من الممكن اختيار أنواع أكثر صحية لتناولها وتفادي تأثيرها الكبير المستقبلي على الجسم.

 

- أيضاً يمكن للسكر أن يكون أحد أسباب النهم في الأكل، فتناول الحلويات المختلفة التي تحوي السكر المصنّع لا الطبيعي، يساهم في رفع حاجة الجسم إلى تناول الطعام، فتأكلون حينها بطريقة غير منتظمة وغير متوازنة نتيجة هذا الأمر. لذا يجب تحديد كمية الحلويات المستهلكة يومياً لمنع آثارها السلبية على صحتكم.

 

- هذا ونلفت إلى أن قلة النوم يمكن أن يؤدي إلى تناول الكثير من الطعام إلى حد الشراهة، فالنوم لساعات كافية يحمي الجسم من حاجته إلى بذل طاقة أكبر للإستمرار في وظائفه بطريقة طبيعية، ما يستدعي تناولكم للكثير من الطعام إلى حد كبير. لذا، إمنحوا جسمكم حاجته الكافية من النوم المريح والهانئ.

 

- أيضاً ثمّة امراض تصيب الغدد في الجسم وتؤدي إلى الشراهة والنهم في الطعام. لذا عليكم أن تدركوا تماماً أن مراجعة الطبيب في هذه الحالات أمر ضروري لمساعدتكم على تعديل عمل هذه الغدد الجسمية وتحسينه، فتتخلصون من هذه المشكلة الخطرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 طرق تساعدك على علاج الشره في الأكل!

ما الأسباب التي تكمن وراء داء الشراهة عند المراهقين؟

تخلصوا من الشراهة عبر هذه الطرق البسيطة

 

‪ما رأيك ؟