5 أطعمة من الصعب هضمها... تعرّفوا عليها!

5 أطعمة من الصعب هضمها... تعرّفوا عليها!

قد تعانون في كثير من الأحيان من مشاكل عدم القدرة على هضم الطعام، ما يؤثر سلباً على صحة القولون والجسم. على الرغم من أن هذه المشكلة قد تظهر بسبب كثرة الأكل، هناك أيضاً العديد من الأطعمة التي تعرقل عملية الهضم. ولتتعرفوا أكثر عليها ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

أطعمة تؤثر سلباً على عملية الهضم

 

1- أطعمة عالية الدهون: هي من أولى المأكولات التي تسبب المشاكل في عملية الهضم، خصوصاً وان الشخص الذي يتناولها بكثرة هو معرّض الى الاصابة بما يعرف  بارتداد الحامض من المعدة إلى المريء، ما يُشعر الشخص بالحرقة. هذا من دون ان ننسى أن المأكولات الغنية بالدهون تؤدي إلى الإسهال الدهني.

 

2- الفلفل الحار: ان هذا النوع من المأكولات يعدّ من أكثر الأطعمة التي تؤثر سلباً على عملية الهضم، كونه يضرّ العضلات في أسفل المريء، كما أنه مهيج قوي للأمعاء.

 

3- الألبان: تحتوي بعض منتجات الالبان على سكر اللاكتوز، الذي يعتبر في بعض الأحيان صعب الهضم ويؤدي الى الاصابة بالغازات ونفخة البطن والمغص.

 

4- التوت: على الرغم من الفوائد الغذائية الكثيرة التي يحتويها التوت، الاّ أنه يحتوي في المقابل، على كمية من البذور الصغيرة، التي قد تسبب انسدادات في جيوب الأمعاء، ما قد يؤدي الى مشاكل في الهضم.

 

5- الشوكولاتة: ان الكافيين الموجود بشكل كبير في الشوكولاتة يؤثر سلباً على المصابين بالقولون العصبي والإمساك، لأنه يحفز التشنجات والانتفاخ.

 

الى ذلك، ان شرب الكحول يؤدي الى إرتخاء الجسم وعضلات المريء، ما يسبب ارتجاع حموضة المعدة، وبالتالي الاصابة بمشاكل الهضم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

علاج القولون الهضمي بحلول منزلية بسيطة بين يديكم

6 أطعمة لا تتناولوها أبداً على معدة خاوية!

5 أطعمة تؤثر سلباً على الهضم... ابتعدوا عنها!

‪ما رأيك ؟