5 مشروبات طبيعية ستُخلّصكم من إحتباس السوائل في الجسم

5 مشروبات طبيعية ستُخلّصكم من إحتباس السوائل في الجسم

إنّ إحتباس السوائل في الجسم من المشاكل الشائعة والتي تُسبّب الإزعاج وعدم الشعور بالراحة. وقد يتعرض كل الأشخاص بمختلف الفئات العمريّة لهذه الحالة، إلّا أنّ النساء تكثر لديهم فرصة المعاناة منها قبل الدورة الشهرية.

وبالطبع هناك عدّة طرق للتخلّص من إحتباس وتراكم السوائل في الجسم كشرب كمية أكبر من الماء وتقليل تناول الصوديوم والأطعمة التي ترتفع فيها نسبة الكربوهيدرات في الوجبات الغذائيّة، بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية حتى الخفيفة منها. كما يمكنكم الحرص على تحضير هذه المشروبات المنوّعة وشربها للتخلّص من هذه المشكلة.

1

مشروب الكرافس:

يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ عصير البقدونس يساعد على التخلّص من إحتباس السوائل في الجسم إلّا أنّه يعمل على الحدّ من الإصابة بهذه المشكلة. لذا إنّ مشروب الكرافس أفضل في مثل هذه الحال، ويمكن شربه مرّة أو مرّتين في اليوم.

2

عصير الجزر:

عدا عن فوائده الصحية الكثيرة فإنّ الجزر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تُساهم بشكلٍ كبير في تنظيف الجسم من السموم ومن تراكم السوائل، لذا إنّ كوب من عصير الجزر سيساعدكم في علاج مشكلة إحتباس السوائل في الجسم.

3

عصير الخيار:

بما أنّه يحتوي على نسبة عالية من الماء، يُمكن لشرب عصير الخيار أن يساعد على التخلص تدريجياً من إحتباس السوائل في الجسم. وعند تحضيره يمكنكم إضافة أوراق النعناع الطازجة أو عصير الليمون.

4

مشروب القرفة:

إنّ العناصر الموجودة في القرفة تعمل على طرد السموم المتراكمة في الجسم وكذلك السوائل. يمكنكم وضع عيدان القرفة في الماء المغلي وشربه كما يمكنكم إضافتها على كوب من الشاي الأسود.

5

الشاي الأخضر:

يُعتبر الشاي الأخضر من المدرات الطبيعية للبول وبهذه الطريقة سيُساعد على التخلص من إحتباس السوائل في الجسم بشكلٍ أسرع.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

مشروبات صحية إضافية إكتشفوها عبر الروابط التالية: 

ما هو العصير الطبيعي الأفضل لعلاج الأنيميا؟ اليكم الجواب

فوائد شاي النعناع كثيرة ستجعلكم تضيفونه الى يومياتكم

الحليب الذهبي... مشروب دافئ بفوائد صحية كثيرة منها تعزيز المناعة

‪ما رأيك ؟