فوائد شاي النعناع كثيرة ستجعلكم تضفينوه الى يومياتكم

فوائد شاي النعناع كثيرة ستجعلكم تضيفونه الى يومياتكم

شاي النعناع من المشروبات الدافئة التي يمكن اضافتها الى النظام الغذائي وبين الوجبات الأساسية بكثرة الفوائد التي يقدّمها للجسم. وبالطبع من المفضل شربه دون اضافة السكر معه للحصول على كل المنافع الصحية. ويمكن اضافة بعض أنواع الأعشاب أو شرائح الليمون عند تحضيره مع كمية من الماء المغلي، الّا أنّه من المفضل غلي أوراق النعناع الطازجة أو اليابسة بمفردها.

ويحتوي النعناع على كمية من العناصر المهمة بالاضافة الى نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة وبذلك فهو من أهم المشروبات التي لا يجب الاستغناء عنها بتاتاً.

فما هي اذاً فوائد شاي النعناع؟

1

الحدّ من اضطرابات الجهاز الهضمي:

يعتبر شاي النعناع من أكثر المشروبات الساخنة القادرة على الحدّ من اضطرابات الجهاز الهضمي أو التقليل من حدّة الأعراض الشديدة وصولاً الى الشفاء. وتشمل تلك الاضطرابات الغازات، انتفاخ البطن، الشعور بالتخمة والمشاكل في هضم الطعام.

2

التخفيف من ألم الصداع:

للأشخاص الذين يعانون من الصداع بمختلف أنواعه وخصوصاً الصداع النصفي، يُنصح بشرب كوب من شاي النعناع الدافئ لأنّه يساعد كثيراً على التخفيف من الأوجاع، وذلك بفضل وجود مادة المانثول فيه.

3

التقليل من أوجاع الدورة الشهرية:

يُساهم شاي النعناع في منع الشعور بالتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية وبالحدّ من الأعراض المزعجة والمؤلمة.

4

مشروب ممتاز لعلاج نزلات البرد:

بما أنّه يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا والالتهابات يعمل شاي النعناع على تسريع الشفاء من نزلات البرد والانفلونزا، بالاضافة الى فعاليته الكبيرة في علاج انسداد الجيوب الأنفية أو سيلان الأنف.

5

تحسين جودة النوم:

في حال كنتم تواجهون صعوبات في الخلود الى النوم والحصول على ساعات كافية من الراحة، لا تترددوا بشرب شاي النعناع، وذلك لأنّه يعمل على ارخاء عضلات الجسم والمساعدة على الاسترخاء والنوم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية: 

الحليب الذهبي... مشروب دافئ بفوائد صحية كثيرة منها تعزيز المناعة

طرق كثيرة لتحضير الشاي اللذيذ... استفيدوا منها في الشتاء

لماذا تُعتبر شوربة البصل مفيدة في الشتاء؟

‪ما رأيك ؟