5 نصائح سهلة لمحاربة الجوع بشكل فعّال!

5 نصائح سهلة لمحاربة الجوع بشكل فعّال!

كيف اقاوم الجوع

الشعور بالجوع هو الدافع الأساسي وراء تناول الطعام بهدف الوصول الى حالة من الشبع التام، إلا أن الإفراط في تناول كميات كبيرة من المأكولات يؤدي الى إكتساب المزيد من السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي الكيلوغرامات الإضافية التي تسبب البدانة. وللتعرّف على الوسائل الأساسية لمقاومة الجوع، لا تفوتي السطور التالية من موقع صحتي:

 

الإكثار من شرب الماء والسوائل

 

إن شرب الكثير من الماء يومياً يساهم بشكل فعّال في تسكين نوبات الشهيَّة، وبالتالي التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة في الوزن. كذلك ينصح أيضاً بالحصول على العصائر الطبيعية والشاي الأخضر، لان هذه السوائل تمنح الإحساس بالشبع وتساهم في عملية إنقاص الوزن بفعالية.

 

تفادي المشروبات الدايت

 

المشروبات الدايت تؤدي الى المعاناة من صعوبة في السيطرة على الشهيَّة، حيث أن المذاق الحلو الزائد فيها يدفع مراكز الشهيَّة في المخ إلى اشتهاء المزيد من الأطعمة الحلوة، لذلك ينصح بالإمتناع عنها تماماً للسيطرة على نوبات الجوع.

 

الحصول على المكسّرات

 

لمحاربة الجوع من الضروري تناول كميات قليلة من الدهون المشبعة وغير المشبعة كالمكسرات، وذلك لأنها تساعد على تأخير عملية الهضم وبالتالي تفريغ المعدة، ما  يمنح الإحساس بالشبع والإمتلاء لمدة زمنية أطول.

 

التركيز على الخضروات

 

تحتوي الخضروات بشكل عام على الألياف الغذائية والكربوهيدات المعقدة التي تسهل عملية دفع الطعام في الأمعاء من جهة، كما أنها تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة من جهة أخرى. وهنا نشير الى أن أفضل الأنواع التي يجب الحصول عليها هي الخضار الخضراء والبرتقالية حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء التي تساهم في سدّ الشهية بفعاليّة.

 

إستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك

 

يحتوي السمك على أحماض الأوميغا 3 التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع لساعات طويلة بعد تناول وجبة الطعام، لذلك من المفيد إستبدال وجبة اللحوم من وقت الى آخر بالسمك للشعور بالشبع لوقت أطول مع إكتساب سعرات حرارية أقل.

 

إليكم المزيد من صحتي عن الأسباب التي تؤدي الى الشعور بالجوع:

4 أنواع من الأطعمة تزيد من إحساسكِ بالجوع... تفاديها!

للتخفيف من الجوع خلال إعتماد الرجيم ... 4 خطوات فعّالة هي الحلّ!

لماذا تشعرون دائماً بالجوع؟ اكتشفوا ابرز الاسباب وراء ذلك

‪ما رأيك ؟