5 اطعمة تقلل شعوركم بالجوع

5 اطعمة تقلل شعوركم بالجوع

إن فقدان الوزن قد يكون صعبا بالنسبة للبعض. والكثير ممن يحاولون انقاص وزنهم ويتبعون حميات قاسية يأكلون كميات أقلّ، مما يجعلهم يشعرون دائما بالجوع. في هذا المقال من موقع صحتي سنطلعكم على بعض الاطعمة التي تقلل الشعور بالجوع ويمكنكم ادخالها الى حميتكم، فهي تساعد في خسارة الوزن بطريقة أسرع.

 

الشوفان 

 

يعتبر الشوفان من أهم الأطعمة التي تكبح الشعور بالجوع. والسبب يعود لاحتوائه على الألياف التي يحتاج الجهاز الهضمي وقتاً لهضمها، مما يعطي شعوراً بالإمتلاء والشبع أكثر من أطعمة أخرى مليئة بالكربوهيدرات. اضافة الى ذلك لدى الشوفان مؤشر غلوكوز منخفض وبالتالي مؤشر أنسولين منخفض أيضاً وهذا يساعد بعدم الشعور بالجوع. 

 

التفاح

 

التفاح من أكثر انواع الفاكهة التي تشعر بالشبع مع سعرات حرارية قليلة. فالتفاحة الواحدة تحتوي على 60 سعرة حرارية، وهي كافية لكبح شعوركم بالجوع. لذا ينصح بتناولها بين الوجبات لانها تشعر بالامتلاء وبالتالي تسيطر على كمية الطعام التي تأكلونها، وهي في الوقت عينه صحية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والمياه والفيتامينات القابلة للذوبان.

 

المكسَرات

 بالرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أن المكسَرات كاللوز والفستق والكاجو غنية تجعلك تشعرين بالشبع سريعاً، كما أنها تتمتع بالبروتينات أيضاً والألياف ومضادات الأكسدة. ويمكن تناولها نيئة فهي مفيدة اكثر للذين يتبعون الحمية.

 

الخضروات

 

الخضروات الورقية مثل الخس، السلق، السبانخ والكرنب مليئة بالفيتامينات وتتميز بقلة السعرات الحرارية. وهي أيضا مغذية للغاية، وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. كما أثبتت الدراسات أن تناول أوراق السلطة الخضراء من أفضل الأطعمة المساعدة على الشعور بالشبع بسبب غناها بالماء والألياف، لذا فإن تناول صحن من السلطة قبل تناول الطعام يجعلكم تتناولون سعرات حرارية أقل بنسبة 12 في المائة.

 

البطاطا المسلوقة 

 

يفضّل تناول البطاطا المسلوقة لا المقلية لانها تمدّ بالشبع أكثر بمئتي مرة من مثيلتها المقلية. ويفضل تناولها باردة لا ساخنة لأنه إذا كانت باردة، فستحتوي على كمية ألياف أكبر، وبالتالي مؤشر الغلوكوز سيصبح أصغر، وهذا سيشعركم بالشبع لمدة أكبر وأطول.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لسد الشهية:

 

أسهل الطرق لسدّ الشهية وفقدان الوزن!

هل كنتم تعرفون أنّ هناك أطعمة لسد الشهية؟

سيطروا على شهيتكم بالطرق الطبيعية والسهلة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟