7 مكسرات لقلب قويّ

7 مكسرات لقلب قويّ

على الرغم من أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون الاّ ان هذه الدهون هي من نوع الدهون المفيدة التي تعمل على حماية القلب، حيث أثبتت الدراسات ان المكسرات تلعب دوراً ايجابياً جداً للحدّ من أخطار أمراض القلب لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المفيدة وتخفض معدل الكولستيرول. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أنواع مكسرات تحمي القلب يمكن التركيز عليها لصحة قلب لا مثيل لها.

 

أنواع مكسرات تحمي القلب

 

- اللوز: هو واحد من أفضل أنواع المكسرات التي تعزز صحة القولون وتحمي من الجلطات وفقر الدم، كونه من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم والفيتامينE.

 

- عين الجمل: يحتوي هذا النوع من المكسرات على أحماض الأوميجا 3 التي تعزز صحة القلب كما انه يعالج الإلتهابات ويغذي الجلد ويعالج جفافه وينشط المخ ويهدء الأعصاب ويحمي من فقر الدم .

 

- الكاجو: يعدّ هذا النوع من المكسرات من أفضل أنواع المكسرات بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة وعلى مضادات للأكسدة والكالسيوم والماغنيسيوم والمعادن والفسفور وألياف التي تساعد في بناء العضلات وخفض الكوليسترول وصحة القلب.

 

- الفستق: يساعد الفستق في الحماية من أمراض القلب، كونه يحتوي على حديد وفسفور ونحاس وكالسيوم.

 

- البندق: يحتوي البندق على مضادات للأكسدة وماغنسيوم وألياف وبروتينات، مما يجعله من انواع المكسرات المفيد في خفض الكوليسترول والمحافظة على صحة القلب .

 

- الزبيب: أثبتت الدراسات أن الفيتامينات الموجودة في الزبيب تحمي من أمراض القلب، كما انها تعالج ضغط الدم المرتفع.

 

- الفول السوداني: إن الفيتامينات الموجودة في الفول السوداني وحمض الفوليك والكالسيوم والماغنيسيوم والزنك والحديد والألياف هي من الأمور التي تساعد في المحافظة على صحة القلب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تناول المكسرات عبر موقع صحتي:

 

هذا ما تحويه المكسرات من سعرات حرارية!

المكسرات ليس عدوة التنحيف... اليكِ ما يجب ان تختاريه منها

كيف يمكن تطبيق رجيم المكسرات؟

‪ما رأيك ؟