احرصوا على تناول هذه الأطعمة في الربيع

احرصوا على تناول هذه الأطعمة في الربيع

هناك أطعمة معينة في فصل الربيع مهمة أن يتناولها الإنسان لأنها تقوي جسمه وتزيد مناعته وتحافظ على حيويته. نحن اليوم سنقدمها لكم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

- السبانخ: تساهم السبانخ في الحصول على الطاقة لأن أوراقها تحتوي على كمية كبيرة من عنصر الحديد الذي يعد مكوناً أساسياً لخلايا الدم الحمراء بخاصة عند الذين لا يتناولون اللحوم الحمراء التي تغذي العضلات بالأكسجين لإنتاج الطاقة.

 

- الخرشوف: يعد الخرشوف مصدراً مهماً للطاقة لأنه غني بالماغنيسيو ويساعد في تفعيل الجسم على صعيد توليد الطاقة الى جانب ذلك وبشكل عام يوفر ٧٧٪ من الكمية التي يحتاجها الجسم ككل من الماغنيسيوم.

 

- سمك السلمون: السلمون مهم جداً للجلد والبشرة لأنه غني بالأحماض الدهنية وأهمها الأوميغا ٣ التي تساهم في تثبيط الإنزيمات التي تقلل من نسبة الكولاجين الذي يعد العامل الأساسي في شد الجلد أو ترهله. هذا ويساهم الأوميغا ٣ في يادة انتاج الزيت في الجلد وزيادة ترطيبه فتبقى البشرة نضرة خالية من حب الشباب.

 

- الجرجير: يعد الجرجير غنياً بالكاسيوم والبوتاسيوم والحديد وهو يحتوي أيضاً أنواعاً متنوعة من الفيتامينات وهي جميعها مناسبة لتقوية الجسم في فصل الصيف.

 

- الثوم: يعد الثوم ضرورياً في فصل الربيع لأنه عامل مهم في الحفاظ على الوزن المثالي للجسم الى جانب ذلك هو غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية.

 

نصائح عامة

 

في فصل الربيع احرصوا على تناول الأطعمة التي تغنيكم عن التقلبات المزاجية كالشوكولاته والموز ولكن بالطبع بكميات معتدلة والأهم تناول المكسرات والبذور والفواكه المجففة والعسل والصويا الى جانب عصير الليمون لأنها من أفضل الأطعمة التي تكافح فقر الدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

هل تأكلون ما يكفي من البازلاء الخضراء؟

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

 

‪ما رأيك ؟