استفيدوا من فصل الربيع وتناولوا افضل الفواكه في هذا الموسم!

استفيدوا من فصل الربيع وتناولوا افضل الفواكه هذا الموسم!

سحر الزرزور

من الأفضل دائماً تناول الفواكه في موسمها، ذلك لأنها غالباً ما تكون طازجة وذات طعمٍ لذيذٍ. لذلك، ومع حلول فصل الربيع، فقد حان الوقت للتمتع بأشهى أنواع الفواكه وأكثرها توفيراً للفوائد الصحية. فما هي اذاً أفضل أنواع الفواكه في فصل الربيع؟ اليكم لائحة بها.

1

المشمش

يعتبر المشمش من بين أنواع الفواكه المفيدة المتوفرة في فصل الربيع. فالمشمش يوفّر الكثير من الفوائد الصحية والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين A، والحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم. ولكن، طبعاً لا يجب ابداً الإفراط في تناول المشمش لتقليل احتمالية رفع نسبة السكر في الدم.

2

الكرز

قد يشتهر الكرز بكونه نوع من الفاكهة الصيفية، لكن حصاده في الحقيقة يبدأ في أواخر فصل الربيع. الكرز مغذٍ للغاية ويقدم مجموعة من الفوائد الصحية. فالكرز لا يحتوي فقط على مجموعة من المركبات النباتية القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، ولكن تناوله قد يحسن النوم ويعزز صحة القلب ويسرع الشفاء بعد التمرين.

3

الأناناس

الأناناس يعتبر من بين أنواع الفواكه الربيعية اللذيذة وقليلة السعرات الحرارية وهو محمّل بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. تمّ ربط مغذياتها ومركباتها بفوائد صحية مذهلة، بما في ذلك تحسين الهضم وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وتحسين المناعة وتخفيف أعراض التهاب المفاصل وتحسين التعافي بعد الجراحة والتمارين الشاقة.

4

الفراولة

تعتبر الفراولة ايضاً من الفواكه الربيعية اللذيذة والتي توفر بعض الفوائد الصحية للقلب، وتزيد من نسبة الكوليسترول الجيّد، وتخفض ضغط الدم، وتحمي من السرطان. ان الفراولة مليئة بالفيتامينات والألياف وفيها مستويات عالية من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول. تعتبر الفراولة ايضاً من الأطعمة الخالية من الصوديوم والدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية المنخفضة.

5

 

الكيوي

ان الكيوي هو نوعٌ من الفواكه الربيعية اللذيذة والمفيدة جداً للصحة. فالكيوي مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين E وحمض الفوليك والبوتاسيوم. كما أن الكيوي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف. بذوره السوداء الصغيرة صالحة للأكل، مثلها مثل القشر البني، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون تقشير الكيوي قبل تناوله. ونشير الى أنّ موسم حصاد الكيوي يختلف من دولة الى أخرى، لكن في النسبة الاكبر من الدول يتمّ جنيه ما بين مارس ومايو.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟