أطعمة موجودة في كل مطبخ مفيدة جداً لكم بعد تلقي لقاح كورونا

أطعمة موجودة في كل مطبخ مفيدة جداً لكم بعد تلقي لقاح كورونا

بعد تلقي لقاح كورونا من المحتمل أن تترافق المدة التي ستبقون بها في المنزل ببعض المضاعفات التي أصبحت معروفة. إلّا أنّه يمكنكم الحد منها أو التخفيف من شدّتها في حال عانيتم منها خلال فترة ما بعد تلقي لقاح كورونا.

ومع هذه الأطعمة الموجودة في مطبخكم، عليكم الحرص على شرب المياه بكثرة خلال اليوم، بما أنّه يعمل على دعم جهاز مناعة الجسم بالإضافة الى تكوين الأجسام المضادة فيه بعد التطعيم.

ما هي الأطعمة المفيدة بعد تلقي لقاح كورونا؟

1

المكسرات النيئة

لدى المكسرات النيئة عدد من الفوائد الصحية المهمة، خصوصاً من ناحية حماية القلب من الأمراض بالإضافة للحد من الإلتهابات التي قد يُصاب بها الجسم. وهي أيضاً من الأطعمة المفيدة جداً بعد تلقي لقاح كورونا لتعزيز الطاقة والتخفيف من الشعور بالتعب، لذا يمكنم تناول حصة منها كسناك أو إضافتها على الأطباق والسلطات.

2

الخضار والفواكه

بما أنّها من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المنوعة، فالخضار والفواكه ضرورية لكم بعد تلقي لقاح كورونا. كما وننصحكم بتناول تلك التي ترتفع بها نسبة الفيتامين س، لمحاربة الأمراض أو الإلتهابات، بالإضافة للحد من المضاعفات التي قد تشعرون بها بعد التطعيم.

3

شوربة الدجاج

طبق من هذه الشوربة سيمنح الطاقة المذهلة للجسم خصوصاً بعد تلقي لقاح كورونا. وفي حال ترافقت تلك الفترة ببعض الأعراض، فشوربة الدجاج تساهم في التخفيف من حدّتها نظراً للعناصر الكثيرة الموجودة فيها.

لا تنسوا إضافة كمية من الخضار معها أثناء تحضيرها، كالجزر، البروكولي، البقدونس، الكرافس والبطاطس مثلاً.

4

الأسماك الدهنية

بما أنّها غنية بالأوميغا 3، فالأسماك الدهنية كالتونة وسمك السالمون أيضاً، فهي تعمل على منع الإلتهابات في الجسم، مع الحد من إرتفاع ضغط الدم، كما أنّها من الأطعمة القادرة على منع الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية عن لقاح كورونا عبر هذه الروابط: 

كيف يستفيد الأطفال الصغار من تلقي لقاح كورونا؟

المراهقون فئة مستهدفة بلقاح كورونا... كيف يؤثر عليهم؟

ما هي أسباب تغيرات الدورة الشهرية بعد لقاح كورونا؟

‪ما رأيك ؟