أهم النصائح التي عليكم الإلتزام بها للحدّ من زيادة الوزن في شهر رمضان المبارك

أهم النصائح التي عليكم الإلتزام بها للحدّ من زيادة الوزن في شهر رمضان المبارك

خلال شهر رمضان المبارك هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في الحفاظ على وزنهم أو حتى أنّهم يكتسبون الكيلوغرامات الزائدة، وذلك بسبب التغيّرات التي يشهدها الجسم من ناحية توقيت تناول الطعام وكمية الأطعمة التي يحصلون عليها. لذا إليكم بعض النصائح الأساسية لكم في هذه الفترة من السنة مع الطرق التي تُساعدكم على تجنّب زيادة الوزن خلال شهر رمضان والحفاظ على الصحة بعيداً عن تراكم السموم والدهون في الجسم.

1

الأطعمة الصحية والمغذية:

صحيح أنّه لا يجب حرمان الشخص من مختلف المأكولات والأطباق التي يتم تقديمها على مائدة الإفطار أو السحور، ولكن هذا لا يعني أنّ ينسى أهمية تناول الأطعمة الصحية والمغذية وذلك لأنّ الجسم بحاجة الى الفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية الموجودة فيها.

2

تجنّب الأطعمة المقلية والدهنية:

لتفادي إكتساب الوزن في شهر رمضان المبارك تجنّبوا تناول الأطعمة المقلية والتي ترتفع فيها نسبة الدهون، ومن المفضل التوجه الى المأكولات المشوية والخالية من الزيوت.

3

الإكثار من المأكولات الغنيّة بالبوتاسيوم:

عند تناول كمية وافرة من الأطعمة الغنيّة بالبوتاسيوم سيُساعدكم ذلك على حماية نفسكم من تراكم الدهون في مناطق معيّنة من الجسم بالإضافة لفعاليتها في الحدّ من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

4

تقسيم طبق الطعام:

من أهم الخطوات التي يمكنكم الإلتزام بها على وجبة الإفطار هي تناول الشوربة في البداية ومن ثمّ تقسيم الطبق الى ثلاثة أقسم تتضمّن الخضار النيئة أو المشوية، القليل من النشاويات كالمعكرونة، الخبز، الأرز... وكذلك البروتين كالدجاج، السمك واللحوم

5

الحلويات بدل الفواكه:

لا شكّ أنّ على المائدة الرمضانية هناك الكثير من أنواع الحلويات التي يتمّ تقديمها ولكن من المفضل الإبتعاد عن تناولها لعدم إكتساب الكيلوغرامات الزائدة. ولكن في حال أردتم تناول حصة منها فقط في بعض الأيّام خلال الأسبوع فحاولوا إستبدالها بالفواكه الطازجة.

6

ممارسة التمارين الرياضية:

تُساعد التمارين الرياضية الخفيفة على حرق السعرات الحرارية وتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها. لذا فإنّ ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة أو 45 دقيقة بعد الإفطار أو وجبة السحور بساعتين من الخطوات المفيدة لكم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية لشهر رمضان المبارك: 

كيف يمكن أن تحدّوا من مشكلة الحموضة خلال شهر رمضان؟

3 فوائد صحيّة للصيام خلال شهر رمضان المبارك!

لماذا يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصة ممتازة للتوقف عن التدخين؟

‪ما رأيك ؟