أيّهما أفضل: المشي قبل أو بعد الأكل؟

أيّهما أفضل: المشي قبل أو بعد الأكل؟

 هل المشي قبل الاكل أو بعده

 

إن المشي قبل الأكل أو بعده يعزز نشاط التمثيل الغذائي الصحي، ولكن المشي قبل تناول الطعام للجسم يؤدي إلى تفاعلات كيميائية مختلفة عن المشي بعده أي بعد أن يبدأ الجسم في هضم الطعام. بغض النظر عما إذا كنتم ترغبون في المشي قبل أو بعد الطعام، تذكروا أنه كلما شاركتم في نشاط بدني مناسب لعمركم، فإنكم تعززون صحتكم العامة.

 

هل المشي قبل الاكل أو بعده؟

المشي قبل الأكل

إن المشي قبل نصف ساعة أو ساعة من تناول الوجبة يقلل من كمية السكر والدهون التي تتراكم في الدم بعد الأكل، خاصةً عندما تنشأ من الأطعمة الغنية بالبروتين أو الكربوهيدرات. النشاط البدني يحفز الأيض في الجسم أيضاً، ما يساعد على حرق السعرات الحرارية.

وفقاً لدراسة نشرت أجراها علماء من جامعة University of Ottawa، فإن الأشخاص الذين مارسوا رياضة المشي السريع قبل الطعام بقوة كافية للتعرق حرقوا الدهون أكثر من أولئك الذين مارسوا رياضة المشي بعد تناول الطعام.

المشي بعد الاكل

اعتماداً على مقدار الطعام الذي تستهلكونه، يعدّ المشي الخفيف أو المعتدل طريقة ممتازة لتعزيز عملية الأيض وحرق تلك السعرات الحرارية، فضلاً عن المساهمة في صحة العضلات والقلب.

ومع ذلك، لا يُنصح بالمشي السريع بعد تناول وجبة ثقيلة لأن الجسم يحاول هضم كتلة كبيرة من الطعام أثناء المشي بقوة في نفس الوقت. هذا يؤدي إلى زيادة تدفق الدم، مما يجبر القلب على أداء ضعف معدله. انتظروا حوالي 45 دقيقة إلى ساعة للمشي بعد الوجبات الكبيرة.

 

نصيحة

سواء مارستم رياضة المشي قبل أو بعد تناول الطعام، تأكدوا من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد الانتهاء من التمرين وشرب ما لا يقل عن كوبين من الماء. لذلك، تناولوا ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، أو كوب من اللبن الخالي من الدسم، ما يساعد على تعزيز كتلة العضلات في الجسم.

 

لقراءة المزيد حول الرياضة إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي افضل الاطعمة لتناولها بعد الرياضة؟

لتعزيز قدراتكم الذهنية... إلجأوا الى الرياضة!

كيف تتغير نبضات القلب مع الرياضة؟

 

‪ما رأيك ؟