إستبدلي القهوة بهذه المشروبات الطبيعية

إستبدلي القهوة بهذه المشروبات الطبيعية

إن كنت تبحثين عن بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على التخفيف من استهلاك الكافيين، خصوصاً التخفيف من شرب القهوة اليومي، اليك في هذا الموضوع لائحة ببعض المشروبات التي تساعدك على استبدال القهوة بها. وهنا يمكنك الاطلاع على أبرز مشروبات طبيعية بديلة عن الهوة، لتدخليها في نظامك الغذائي الصحي اليومي. 

 

الشاي الاخضر

 

يعتبر الشاي الاخضر من المشروبات الطبيعية المفيدة للصحة والتي تساعد الانسان على التخفيف من استهلاك القهوة خلال النهار، اذ يمكنك أن تتناولي كوباً أو كوبين من الشاي الاخضر الذي يساعد ايضاً على حرق الدهون وتخفيض معدل الكولسترول في الدم، كما أنه يحمي من مرض السكري. 

 

عصير الليمون

 

إستفيدي في فصل الشتاء من فاكهة الليمون لتحضير العصير الطبيعي منه، واستفيدي ايضاً من تناوله بشكل يومي أولاً للتخفيف من استهلاك القهوة خلال النهار، وثانياً لتوفير الحماية للجسم من الزكام الذي قد يصيبه خلال هذا الفصل البارد، فالليمون يساعد على توفير الفيتامينات الضرورية للجسم ويقوي المناعة.

 

شراب الكاكاو

 

للكاكو طعم اقرب الى القهوة ولكنه مفيد للصحة على عكس القهوة التي تحوي نسبة مرتفعة من الكافيين، لذا اعمدي الى تناول كوب من الكاكاو بشكل يومي عوض القهوة لكي تخففي من نسبة استهلاك مادة الكافيين المضرة بالصحة. 

 

شراب القرفة

 

يمكن الاستعاضة عن شرب القهوة خلال النهار بتناول شراب القرفة الساخن او البارد فهو يضمن للجسم العديد من الفيتامينات الضرورية التي توفر الغذاء الكامل له، الى جانب أنه يعتبر من المشروبات المنبهة، وله القدرة على حماية الجسم من الفطريات بفضل غناه بمضادات الاكسدة. 

 

شراب الرمان

 

عصير الرمان من المشروبات الطبيعية التي يمكن ان تساعد على حماية الجسم من تعرضه لفقر الدم خصوصاً أنه يعمل على تنشيط الجهاز المناعي ويساعد على حماية الشرايين من التصلب، وبالتالي يحمي من التعرض لسكتة قلبية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن المشروبات الحاوية على الكافيين:

 

إحذروا المشروبات الغنّية بالكافيين لأنّها مضرّة لتدفّق الدمّ

إحذروا مخاطر تناول الشاي الأخضر بكثرة

هل من بدائل طبيعية للكافيين؟

‪ما رأيك ؟