المايونيز للقضاء على القمل!

المايونيز للقضاء على القمل!

القمل عبارة عن حشرة طفيلية، يصعب التخلص منها بسبب صغر حجمها الشديد، وتكاثرها بأعداد كبيرة على فروة الرأس أو أجزاء أخرى من الجسم. وعدا عن أنها تسبب الحكة الشديدة وهياج الجلد، فمن الممكن أن تكون مسؤولة عن نقل العديد من الأمراض، ومن أشهرها مرض التّيفوس. سنحاول في هذا المقال من موقع صحتي ان نقدّم طرقا لعلاج القمل.

 

الأمشاط المُخصّصة 

 

هناك أمشاط مصمّمة بطريقة تجعلها فعالة في إزالة القمل. وتقوم فكرة هذه الأمشاط على جرد الحشرات العالقة في الشعر يدويا. ويجب قبل استخدامها، غسل الشعر اولا بالماء، بهدف اعاقة القمل من الإفلات من المشط، ومن ثم تمشيط خصلات الشعر من الجذور وحتى الاطراف لضمان التخلص من الحشرة.

 

قصّ الشعر 

 

يلجأ البعض إلى حلاقة الشعر كاملا حتى يصبح الرّأس أصلع تماما، وهذا من شأنه ان يزيل القمل وبيضه. اما اذا كانت المصابة فتاة فيمكن أن تقوم بتقصير شعرها. حتى تكون الشعرة قصيرة للغاية، وبالتالي يصبح من الاسهل ازالة القمل والتخلص منه بالمشط.

 

 الهواء الساخن 

 

استعمال مجفف الشعر، يصلح للقضاء على القمل، إذ يتسبب الهواء الساخن بتجفيف بيوض القمل، وقتل الأجنّة داخلها، كما أنه يقضي على معظم الحشرات البالغة الموجودة في فروة الرأس. لكن هذه العملية تحتاج الى الكثير من التكرار لضمان الحصول على نتائج جيدة.

 

الخل الأبيض او الأحمر 

 

الأحماض الموجودة في الخلّ تساعد على قتل الحشرات التي تعيش في الرأس. ويقوم هذا العلاج بفرك الشعر بالخلّ الابيض او الاحمر، وتركه لساعات عدة، ومن ثم يغسل بعدها جيدا بالماء. على ان يتكرر استخدام هذا العلاج مرتين أو ثلاثة أسبوعياً حتى تختفي أعراض القمل. 

 

المايونيز 

 

يمكن للمايونيز ايضا ان يكون علاجا فعالا للقضاء على القمل. وتقوم فكرته على مبدأ الخلّ نفسه. فبعض المواد الموجودة في المايونيز تستطيع تدمير الخلايا الداخلية للقملة، كما أنها تقضي على البيوض وتتسبب في تفتتها. 

 

الأكياس الحرارية 

 

هي الأكياس التي تُولّد الحرارة كمجفف الشعر أو حتى الكهرباء في داخلها، ويمكن القيام بتعبئة الكيس بمادّة مضادّة للقمل، وتتم تغطية الرّأس به. 

 

اضافة الى هذه الطرق، يمكن الحصول على مستحضرات دوائية فعالة من الصيدليات من أجل القضاء على القمل.

 

يقدم لكم موقع صحتي علاجات عديدة لقمل الشعر:

 

اليك طريقة استخدام شامبو القمل لتحمي طفلك

زيت اليانسون... الحل الاسهل لمشكلة القمل

إحمي شعر طفلك من القمل على أبواب المدرسة

‪ما رأيك ؟