إعتمدي على هذه النصائح لثلاجة نظيفة على الدوام

إعتمدي على هذه النصائح لثلاجة نظيفة على الدوام

نظافة الثلاجة هي جزء لا يتجزأ من نظافة مطبخك، وهي معرّضة كثيراً للاتساخ بسبب السوائل التي يمكن أن تنسكب فيها وبقايا الطعام التي يمكن أن تتناثر في زواياها. فنظافة الثلاجة مهمة لحماية الأطعمة من الروائح الكريهة التي من الممكن أن تنبعث من الطعام أو الخضراوات والفواكه الفاسدة. في السطور التالية نقدّم لك بعض النصائح للمحافظة على نظافة ثلاجتك.

 

كيفية الحفاظ على نظافة الثلاجة

 

- إذا كانت هناك بعض التسربات الجافة في الثلاجة أو على الأرفف يمكنك إزالتها بواسطة رش القليل من البيكينغ صودا على اسفنجة رطبة واستعمالها لفرك البقع ومن ثم تنظيفها بالماء بلطف.

 

- طريقة أخرى لتنظيف بقع الثلاجة تقوم على مزج كمية من الملح في كوب من الماء الفاتر وتغميس الإسفنجة في الحلول الملحي وتنظيف بقع الثلاجة بواسطتها.

 

- وأيضاً يمكنك تحضير سائل التنظيف الخاص بك لتنظيف الثلاجة. سوف تحتاجين إلى 3 ليتر من الماء الساخن، 500 ميلليليتر من الخل وربع كوب من البيكينغ صودا. إمزجي هذه المكونات وقومي بملء قارورة رشاشة من المزيج واستعمليه لتنظيف الدهون من داخل ثلاجتك. والجدير بالذكر أن هذا المحلول ليس بحاجة إلى الغسل بعد استعماله.

 

- بالنسبة إلى الروائح الكريهة يمكنك التخلص منها من خلال تقطير القليل من خلاصة الفانيلا على اسفنجة رطبة وامسحي بها الثلاجة من الداخل، كما يمكنك نثر بعض حبيبات الفانيلا على قطنة ووضعها داخل الثلاجة للحفاظ على الرائحة الطيبة.

 

- ويمكنك أيضاً القضاء على الروائح الكريهة في ثلاجتك باستعمال الليمون. فضعي عصير الليمون على اسفنجة وامسحي بها الثلاجة من الداخل، كما يمكنك وضع قشور البرتقال والليمون في صحن داخل الثلاجة للحفاظ على الرائحة الطيبة لمدة أطول.

 

- إحرصي دائماً على تغطية جميع الأطعمة داخل الثلاجة ولا تتركي فيها أطباقاً مكشوفة، وذلك لتجنّب تبادل الروائح بين أنواع الأطعمة المختلفة.

 

- إنتبهي جيداً إلى الطريقة التي تحفظين بها اللحوم النيئة في الثلاجة، وضعيها في علب محكمة الإغلاق تجنّباً لانتقال البكتيريا منها إلى الأطعمة الأخرى.

 

- من المفيد أن تضعي قطعاً من المشمّع على أرفف الثلاجة لحمايتها والمحافظة على نظافتها، ولكن يجب أن يكون هذا المشمّع مخرّماً مما يسمح بتوزيع الهواء في الثلاجة.

 

المزيد عن نظافة منزلك في هذه الروابط:

 

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

4 طرق سهلة لتنظيف لوح تقطيع الطعام!

هل تريدون براداً نظيفاً؟ إليكم الخطوات التي يجب اتباعها

‪ما رأيك ؟