4 طرق سهلة لتنظيف لوح تقطيع الطعام!

4 طرق سهلة لتنظيف لوح تقطيع الطعام!

يظهر اهتمام المرأة بأسرتها ومنزلها من خلال حفاظها على نظافة المكان والأغراض المستعملة، وبصورة خاصة الموجودة في المطبخ. واليوم موقع صحتي يطلعك من خلال مقاله على أفضل طريقة لتنظيف لوح تقطيع الطعام، الذي يعتبر أمراً أساسياً للحفاظ على صحة الإنسان.

 

وصفة الخل الأبيض

 

هذه الوصفة تساعد في التخلّص من رواسب الأطعمة التي تعلو لوح التقطيع، حيث عليك أن ترشّي القليل من الخل الأبيض على لوح تقطيع الطعام. أتركي اللوح منقوعاً لمدة 15 دقيقة بالخل، قبل غسله بالماء والصابون المناسب له. والجدير بالذكر أن الخل الأبيض غنيّ بحامض الفوليك الذي يساعد الكثير من الأشخاص من حيث قدرته على محاربة البكتيريا.

 

وصفة بيكربونات الصودا

 

أيضاً من المهم إستعمال العناصر المغذية للحصول على النتيجة التي نرجوها جميعاً، ومن ابرز هذه العناصر بيكربونات الصودا التي تعتبر أساسية للقضاء على البكتيريا والفيروس وغيرها. بعد وضع بيكربونات الصودا على اللوح، ضعي القليل من الماء فوقها وافركيها ببطء شديد لمدة 5 دقائق، ومن ثم ستلاحظين الفرق فور غسله بالماء.

 

وصفة الليمون

 

إليك وصفة أخرى تساعدك على تنظيف لوح تقطيع الطعام لتوفير الحماية من الفيروسات والبكتيريا التي تتجمع عليه. تعرّفي على طريقة تنظيف اللوح بالليمون، حيث تقومين في البداية بتقطيع الليمون، ومن ثم الإستفادة من كل قطعة لفرك اللوح لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء والصابون.

 

وصفة الكلور والماء

 

هذه الوصفة تعتبر مفيدة جداً لتنظيف لوح تقطيع الطعام. ضعي القليل من الكلور في وعاء، وأضيفي إليه كوباً من الماء الفاتر، ثم ضعي لوح التقطيع إلى جانب الوعاء، وبواسطة فرشاة أسنان نظيفة، أفركي اللوح ومن ثم إغسليه بالماء البارد إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي مميّزات المطبخ الايطالي؟

هكذا تحافظين على خضار طازجة في الثلاجة!

لن تتخيّلوا ما هي اكثر الأشياء تلوثاً بالفيروسات في المنزل!


 

‪ما رأيك ؟