إليكم فوائد ورق الغار التي سوف تدهشكم حقاً!

إليكم فوائد ورق الغار التي سوف تدهشكم حقاً!

هناك العديد من أنواع النباتات التي تحتوي على أوراق يشار إليها باسم "أوراق الغار"، ولكن ورقة الغار الحقيقية معروفة علمياً بإسمLaurus nobilis . فأوراقا لغار تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ما يجعلها من بين الركائز الأساسية التي تستخدم فيا لعديد من الطبخات والاطعمة حول العالم.

 

فوائد ورق الغار

1

تحسين الهضم

إن ورق الغار له تأثير قوي جداً على الجهاز الهضمي، حيث يعمل كمدر للبول، مما يقلل من السموم في الجسم ويحفز أيضاً القيء عند استهلاك طعام سام. كما و تعتبر المركبات العضوية الموجودة في ورق الغار فعالة جداً في علاج اضطرابات المعدة، أو تلطيف متلازمة القولون العصبي أو حتى تخفيف أعراض مرض الاضطرابات الهضمية. قد يصعب هضم بعض البروتينات الأكثر تعقيداً في النظام الغذائي، لكن الإنزيمات الفريدة الموجودة في أوراق الغار تساعد في تسهيل عملية الهضم وتناول المغذيات بكفاءة.

2

علاج المشاكل التنفسية

إن ورق الغار له خصائص مضادة للجراثيم قوية وفقاً لدراسة نشرتها مجلة النشرة البيولوجية والصيدلانية. عندما يتم استخراج الزيت العطري لأوراق الغار، يمكن خلطه في المرهم وتطبيقه على الصدر للمساعدة في تخفيف ظروف التنفس المختلفة. كما أن غليى أوراق الغار وإستنشاق البخار المتصاعد منه له تأثير مماثل للعلاج العطري ويمكن أن يخفف البلغم ويقضي على البكتيريا الخطرة التي قد تكون محاصرة في الجهاز التنفسي، وذلك بفضل جودته الطبيعية المضادة للجراثيم.

3

 

العناية بالشعر

إذا كنتم ترغبون في تحسين صحة بصيلات شعركم والتخلص من قشرة الرأس ، فهناك طريقة سهلة التحضير تتمثل في نقع أوراق الغار في الماء طيلة الليل ثم فركها على فروة الرأس قبل الحمام وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن أن تساعد المواد الكيميائية والمكونات المتطايرة فيها في القضاء على جفاف الجلد والقشرة.

4

خصائص مكافحة السرطان

إن المزيج الفريد من مضادات الأكسدة والمركبات العضوية في ورق الغار، بما في ذلك المغذيات النباتية والكاتيكين واللينولول والبارثينوليد ، تساعد على حماية الجسم من آثار الجذور الحرة المسببة للسرطان ، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة Nutrition Research. تتسبب الجذور الحرة في تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية، وقد تمنع أوراق الغار هذا النشاط بسبب وجود هذه المواد المضادة للأكسدة والمركبات العضوية.

 

لقراءة المزيد عن فوائد ورق الغار اضغطوا على الروابط التالية:

لن تصدقوا فوائد ورق الغار للشفاء من السعال!

لخسارة الوزن الزائد بسهولة... لا تترددي باللجوء الى ورق الغار!

بعد قراءة هذه السطور ورق الغار سيصبح أولوية في حياتكم اليومية!

‪ما رأيك ؟