احذروا هذه الأطعمة المسرطنة التي نتناولها يومياً!

احذروا هذه الأطعمة المسرطنة التي نتناولها يومياً!

عادات سيئة كثيرة نتبعها في وجباتنا الغذائية غير المتوازنة تؤدي بنا في كثير من الاحيان الى الاصابة بأمراض خطيرة لا سيما مرض السرطان الذي يعتبر من أمراض العصر. ونقدم لكم اليوم قائمة بأكثر الأطعمة استهلاكاً والتي تحوي مواداً مسرطنة أو قد تكون مسببة للسرطان.

 

المشروبات الغازية: أظهرت الدراسات أن الذين يشربون أكثر من علبة واحدة من المشروبات الغازية هم أكثر عرضة للسرطان من غيرهم نظراً لاحتواء هذه المشروبات على ألوان صناعية ومواد كيميائية.

 

اليكم كل مخاطر الاسراف في تناول المشروبات الغازية

 

- الزيوت المهدرجة: لا يمكن استخراج الزيوت من النباتات بطريقة طبيعية من دون استخدام المواد الكيميائية ليعاد بعدها نزع رائحتها وتلوينها لتبدو أكثر جاذبية. وتحتوي كل الزيوت النباتية على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية أوميجا ٦، التي تتسبب بمشاكل صحية مثل أمراض القلب، كما تزيد من احتمال الإصابة بسرطانات عديدة خاصة سرطان الجلد، كونها تؤثر على بنية ومرونة الغشاء الخلوي في الأجسام.

 

 

- رقائق البطاطس: تحتوي رقائق البطاطس على نسب عالية من الدهون والمنكهات الصناعية، والمواد الحافظة، والألوان الصناعية اضافة الى قليها في درجات حرارة عالية تتسبب بخلق مادة تدعى الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة موجودة في السجائر أيضاً.

 

- اللحوم المصنعة: تحتوي اللحوم المصنعة على مواد كيميائية ومواد حافظة خطيرة مثل نترات الصوديوم، المعروفة كمواد مسرطنة. وتعد الأطعمة المدخنة سيئة بشكل خاص كونها تحتوي على نفس المكون القاتل الذي تحتوي عليه السجائر.

 

اليكم مخاطر الإكثار من اللحوم المصنعة

 

- الطماطم المعلبة: تعتبر الأطعمة المعلبة جميعها أطعمة خطرة وذلك بسبب المادة المبطنة لتلك العلب التي تؤثر على الطريقة التي تعمل بها الجينات داخل الدماغ ويكمن الخطر بشكل استثنائي في الطماطم المعلبة نظراً لحموضتها العالية.

‪ما رأيك ؟