اختاري لعائلتك أفضل اطعمة مناسبة للسحور!

اختاري لعائلتك أفضل اطعمة مناسبة للسحور!

السحور خلال شهر رمضان من الأمور الأساسية التي لا يجب إهمالها وهي تحظى بأهمية كبرى تماماً كما الإفطار، لذا عليك أن تكوني مستعدة لتقديم كل ما هو شهيّ لوجبة السحور لأفراد أسرتك. ومن هنا يقدّم لك موقع صحتي ما هو أفضل سحور في رمضان لتنتقي الأنواع الغذائية الملائمة لهذه الوجبة. 

 

كيف تختارين أطعمة السحور؟ 

 

- عليك في البداية أن تتنبهي إلى أن الاطعمة التي تختارينها للسحور لا يجب أن تحتوي على السكر بنسب عالية، بل يجب أن تكون كمية السكر المستخدمة في هذه الأصناف منخفضة جداً، فالسكر على الرغم من أنه يسبب الشبع للأشخاص، إلا أنه يسبب أيضاً الجوع المبكر، نظراً لقدرة الجسم على امتصاصها بسهولة وهضمها سريعاً، على غرار الخبز والأرز والمعجنات. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن أفضل سحور يجب أن يحتوي على الأطعمة الغنية بالألياف المغذية التي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالشبع على المدى البعيد، ما يجنّبه بالتالي الشعور بالعطش أو الجوع خلال النهار، لذا إحرصي على الإكثار من هذه الأطعمة على غرار الخضراوات والفواكه والحبوب الكافملة، فهي بالإضافة إلى الألياف، تحوي نسباً مرتفعة من الماء ما يحافظ على الترطيب المناسب للجسم في شهر رمضان. 

 

- كلذك إختاري من بين الأصناف الملائمة لوجبة السحور في رمضان الكريم على الأطعمة الغنية بالماء والتي تحفظ الرطوبة في الجسم كي تجنبه الجفاف الحاد. وفي هذا الإطار، عليك أن تتخلصي من الأطعمة غير الغنية بالماء والإستعاضة عنها بهذه الأطعمة الغنية بالماء. 

 

- وفي الإطار عينه، نشير إلى أن الأطعمة الغنية بالدهون ليست محبّذة على الإطلاق في الوجبة المخصصة للسحور في رمضان الكريم. وفي هذا الإطار، إحرصي على عدم اختيارها كي تتفادي تأثيرها السلبي على الاشخاص طيلة اليوم خصوصاً في فترة الصيام. 

 

- أيضاً من الامور التي لا يجب أن يتضمنها السحور الرمضاني هي المنبهات التي تؤثر سلباً على الأعصاب لديه، لذا من المهم أن تتفاديها عند إعداد المائدة للسحور.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

فواكه لا غنى عنها في وقت السحور

ساندويش التونه اللايت لوجبة سحور متكاملة

نصائح لإفطار و سحور صحي خلال شهر رمضان

‪ما رأيك ؟