اضيفوا القرنفل لطعامكم لهذه الاسباب

اضيفوا القرنفل لطعامكم لهذه الاسباب

القرنفل إحدى النباتات الآسيوية التي تنبت على شكل شجرة صغيرة ترتفع من 10 الى 20 متراً أحياناً وهو من أقدم وأشهر التوابل. تتمتع هذه النبتة برائحة عطرية وبذورها تشبه المسمار ويطلق أيضاً عليها اسم عود النوار، يكون لونها أحمر ثم إذا جفت يتحول لونها الى البني. يغفل البعض عن أهميتها الكبيرة في الطب البديل وعن المواد الفعالة المشتقة منها التي تعالج عدة أعراض وأمراض وأوجاع في جسم الإنسان. لذا سنعرض لكم فوائد القرنفل الكثيرة في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

القيمة الغذائية للقرنفل

 

يحتوي القرنفل على الكثير من المعادن كالحديد، الماغنيزيوم، الفسفور، الصوديوم، الكالسيوم والبوتاسيوم كما أنه غني بمادة المنجنيز. وتحتوي كل ملعقة كبيرة من القرنفل أي ما يعادل على ٢١ سعرة حرارية و٣٢.١ غرام من الدهون و ٠.٣٥ غرام من الدهون المشبعة، بالاضافة الى ٤ غرامات من الكربوهيدرات، ٣.٢ غرام من الألياف و٣٩.٠ من البروتينات وذلك بحسب وزارعة الزراعة الأميركية.

 

فوائد القرنفل

 

تتعدد فوائد القرنفل الطبية والصحية ومن أبرز هذه الفوائد طرد البلغم في حالات التهابات الحلق، تطهير وتعقيم المعدة والمساعدة على الوقاية من فطريات الفم المزعجة، أما في حالة القروح وآلام الأسنان والرأس يساعد القرنفل على التخفيف من الأوجاع. 

 

وبسبب احتوائه على الكثير من المعادن يعزز القرنفل المناعة وهو من الاعشاب التي تقي من السرطان، أما في ما يتعلق بالمعدة فللقرنفل أيضاً دور بارز كونه فاتح للشهية وعلاجاً جيداً للإسهال ومنظم أساسي للسكر في الدم، وعند المرأة بشكل خاص يساعد القرنفل على سيلان الدورة الشهرية.

 

ولا يجب أن ننسى احتواء القرنفل على مواد طبيعية غذائية مضادة للأكسدة التي بحسب دراسة اسبانية تساعد هذه المميزات على محاربة الشيخوخة فضلاً عن تنظيف الجسم من جميع أنواع السموم.

 

اقرأوا المزيد عن القرنفل من خلال الروابط التالية:

 

بماذا يفيد مسحوق القرنفل مرضى السكري؟

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

 

‪ما رأيك ؟