ما لا تعرفونه عن فوائد القرنفل الكثيرة!

ما لا تعرفونه عن فوائد القرنفل الكثيرة!

سحر الزرزور

عُرف القرنفل بخصائصه الطبية ونكهته اللذيذة منذ القدم، وهو يعود على جسم الإنسان بفوائد عديدة بسبب المركّبات الموجودة فيه. لذا نكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي عن كلّ فوائد القرنفل لكي تكونوا مدركين لها.

1

تقوية المناعة

يساعد القرنفل في علاج العديد من الإلتهابات بسبب إحتوائه على مضادات أكسدة قوية تدعى الفينولات، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة. ومن أبرز الإلتهابات التي يساهم القرنفل في مكافحتها: التهابات المفاصل والروماتيزم، علاج التهابات العين المعدية، الأورام السرطانية خاصةً سرطان الجهاز الهضمي.

2

علاج وتسكين آلام الأسنان واللثة

يشتهر القرنفل بدوره في تسكين آلام الأسنان، فهو يطهّر الجراثيم ويعمل أيضاً كمخدّر، إضافة إلى أنه يساعد في إزالة رائحة الفم الكريهة.

3

تعزيز صحّة الجهاز الهضمي

يساهم القرنفل في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، عبر طرد الغازات، تسهيل عملية الهضم، تخفيف آلام المعدة وعلاج الإسهال، والمساعدة في علاج قرحة المعدة.

4
,

تعزيز صحة الجهاز التنفسي:

للقرنفل فوائد عديدة على الجهاز التنفسي، ومنها: الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن نزلات البرد، الحماية من إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي ويخفف عوارضها، طرد البلغم، الحماية من التهابات القصبة الهوائية.

5

المساهمة في تحسين وظائف الكبد

مضادات الأكسدة الموجودة في القرنفل تجعله مساهماً أساسياً في تحسين وظائف الكبد، إضافةً لفائدته في تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد وأمراض الكبد الدهنية.

6

المساهمة في تنظيم مستويات سكر الدم

يساعد القرنفل على تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، وبالتالي يفيدهم في التقليل من خطر إصابتهم بالمضاعفات المختلفة لهذا المرض.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح غذائية أكثر إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

هل تعرفون ما هي فوائد تناول سمك القاروص؟

من الصحية إلى الجمالية.. فوائد عديدة يحصل عليها الجسم من عصير القصب

الكل يحب الفول.. لكن ما هو عدد السعرات الحرارية فيه؟

‪ما رأيك ؟