ما هي الاطعمة التي تنشط العقل؟

ما هي الاطعمة التي تنشط العقل؟

مع اقتراب انتهاء العام الدراسي، يعاني الكثير من الطلاب من اضطرابات في العقل نتيجة كثرة الدروس وقلة الوقت والضغط النفسي الذي يسببه الخضوع للامتحانات، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من الاطعمة التي تنشط العقل لاجتياز امتحانات نهاية العام بنجاح.

 

اطعمة تنشط العقل

 

- الطماطم: تحتوي الطماطم على مادة تسمي الليكوبين وهذه المادة هي التي تكسب الطماطم اللون الأحمر وتعتبر هذه المادة من أحد أهم المواد السحرية في تنشيط القوة العقلية وتقي من الاصابة بالخرف وتحافظ على خلايا الدماغ من أثار الأيونات الزائدة في الجسم.

 

 - التوت البري: التوت البري غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة ويقي الجسم من الاصابة بمرض باركنسون.

 

- الفراولة: تصفي الفراولة الدماغ من السموم وتعمل على تأخير ما يسمى بشيخوخة الدماغ وما يصاحبها من مشاكل.

 

- القرنبيط : القرنبيط غني جداً بفيتامين "ك" ومجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية حاجز الدماغ ويقي الدماغ من مرور السموم من الدم إليها.

 

- اللب الأبيض: يحتوى اللب الأبيض على معادن هامة للجسم كالنحاس والحديد والمغنسيوم والسلينيوم وهو أحد أهم الأغذية التي تعزز من ذكراة الإنسان ومهار حل المشكلات.

 

- السبانخ: أثبتت الدراسات العلمية أن تناول السبانخ يعمل على وقاية الجسم من التدهور العقلي والشيخوخة ويحافظ على القوة العقلية والتعلم لفترات طويلة.

 

- المياه: يوصي خبراء التغذية بشرب كميات كبيرة من المياه يومياً حتى يكون الجسم في حالة انتعاش وارتواء دائم، لأن السوائل بصفة عامة تعمل على طرد السموم من الجسم حيث يمكن لهذه السموم أن تعطل الوظائف المعرفية والجسدية في حال تراكمها.

 

- الأسماك الدهنية: وهي أسماك السلمون والماكريل حيث أنه غنيه جداً بالأحماض الدهنية (أوميجا3) وتعمل هذه الأسماك على زيادة الذاكرة وتقي من الإصابة بمرض الزهايمر، ولذلك ينصح الاطباء تناولها مرتين في الاسبوع على الأقل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

ما هو دور العقل في القضاء على السمنة؟

ماذا يحدث في حال اقلعتم عن تناول الخبز؟

‪ما رأيك ؟