تناولوا هذه الاطعمة لمقاومة الفيروسات

تناولوا هذه الاطعمة لمقاومة الفيروسات

مع تبدل الاجواء من شتوية الى ربيعية يكون الانسان عرضة للاصابة بالفيروسات العديدة التي تكون موجودة في الجو، وتؤدي الى اصابته بالأمراض. ولذلك يعد النظام الغذائي السليم اهم ما يجب ان نتبعه في حياتنا اليومية لمقاومة الفيروسات، وتحفيز الجهاز المناعي لدينا. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من الاطعمة المقاومة للفيروسات.

 

اطعمة لمقاومة الفيروسات

 

- اللبن: ان احتواء اللبن على بكتيريا البروبيوتيك تحافظ على خلو الأمعاء من الجراثيم المسببة للأمراض، وتحفز خلايا الدم البيضاء على مقاومة المرض.

 

- الشوفان والشعير: تحتوي هذه الحبوب على بيتا جلوكان التي تتمتع بقدرات مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة، وتعزز الحصانة وتساعد على سرعة شفاء الجروح وتعمل كمضادات حيوية.

 

- الثوم: ان مادة الأليسين الموجودة في الثوم تحارب البكتيريا والعدوى، وتقلل من الإصابة بالزكام، وسرطان القولون والمستقيم والمعدة.

 

- شوربة الدجاج: تساعد  شوربة الدجاج على التخفيف من أعراض البرد، ويعمل الدجاج على اعطاء مفعول أدوية السعال مع فوائد التوابل والبصل والثوم لتنشيط جهاز المناعة.

 

- السمك: الأسماك تساعد خلايا الدم البيضاء على إنتاج البروتينات لمحاربة فيروسات الإنفلونزا، كما يعمل الأوميغا 3  على التقليل من  الإلتهاب والحماية من نزلات البرد وإلتهابات الجهاز التنفسي.

 

- لحم البقر: يحتوي لحم البقر على الزنك، فهو مفيد في النظام الغذائي وهو عنصر مهم في تطوير خلايا الدم البيضاء التي تقاوم البكتيريا والفيروسات المتنوعة.

 

- البطاطا الحلوة: ان فيتامين A الموجود بكثرة في البطاطا الحلوة تحديداً يلعب دوراً كبيراً في محاربة البكتيريا والفيروسات لإبقاء الجلد والجسم قوي وصحي.

 

- الفطر: يعمل الفطر على زيادة نشاط كريات الدم البيضاء مما يجعلها أكثر عدوانية تجاه مقاومة الفيروسات والبكتيريا والعدوى.

 

اقرأوا المزيد عن الفيروسات من خلال الروابط التالية:

 

احموا انفسكم من الفيروسات هذا الموسم!

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن المخاطر الميكروبية لتحموا انفسكم

اكتشفوا الفرق بين الفيروس والبكتيريا

‪ما رأيك ؟