هذه الامراض التناسلية معدية... فانتبهوا منها!

هذه الامراض التناسلية معدية... فانتبهوا منها!

إنّ الامراض التناسلية المعدية هي من الأمراض التي يخشى الجميع انتقالها من خلال العلاقة الحميمة لا سيما وانها تعد من الأمراض التي يصعب علاجها، والتي يحتاج الى الكثير من الانتباه. ومن هنا ضرورة ممارسة العلاقات بكثير من الدقة والوقاية. فما هي الأمراض التناسلية المعدية؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الامراض التناسلية المعدية

 

من الامراض التناسلية المعدية:

 

- مرض السيلان: هذا المرض تسببه البكتيريا التي تعيش في المسالك التناسلية لدى الرجال والنساء، حيث يشعر معظم الرجال بألم شديد وإفرازات صفراء وألم عند التبول، وقد يكون لدى النساء إفرازات وألم شديد عند التبول والم في البطن. وهذا المرض يؤدي الى ضيق في الإحليل او التهاب في البروستات او بخراج عند الرجال، أوبالتهاب في قناتي فالوب و يصبن بالعقم .

 

- مرض الزهري: هو مرض يتسبب من كائن عضوي يسمى الجرثومة اللولبية التي تنتقل عبر الجلد او الاغشية المخاطية الى مجرى الدم .وعلى الرغم من أن اعراضها قد تختي في كثير من الأحيان الا انها قد تتفاقم اذا لم يتم معالجتها بشكل سريع.

 

- مرض الحلأ: ان هذا المرض ينتقل بواسطة الجماع او بالاتصال بطرق اخرى بواسطة الاعضاء التناسلية مع شخص مصاب بتقرحات حلأ نشطة في منطقة اعضائه التناسلية، ويؤدي الى  الم في منطقة الاعضاء التناسلية اثناء التبول والجماع ، كما قد يؤدي الى تقرحات صغيرة متفرقة.

 

- القرحة اللينة: وهي التهاب بكتيري يسبب تقرحات مؤلمة وتسمى احياناً القرحة التناسلية الرخوة، ويتم علاجها بالمضادات الحيوية .

 

ويشار في الختام، الى ان كل هذه الأمراض التناسلية المعدية يجب ان يتم علاجها باشراف الطبيب المختص منعاً لتفاقمها، اضافة الى ضرورة استعمال الوقاية لمنع انتقالها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

امراض تناسلية خفية يجب ان تعرفوا بها!

ما هو مرض التيتانوس؟

هذه هي اعراض الايدز التي يجب التنبه لها

‪ما رأيك ؟