حاربوا حرّ الصيف بهذه الاطعمة

حاربوا حرّ الصيف بهذه الاطعمة

يحتاج الانسان الى الكثير من الفيتامينات والمواد المرطبة للجسم والبشرة لا سيما في فصر الصيف، حيث ان الحرّ والتعرض المستمر لأشعة الشمس يفقد الجلد المياه الموجودة فيه، ما يؤدي الى جفاف البشرة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لائحة بأفضل اطعمة للصيف لكي تعتمدوا عليها في هذا الفصل.

 

افضل اطعمة للصيف

 

- البطيخ : تعتبر هذه الفاكهة الاولى في الترطيب حيث ان احتوائها على كميات عالية من الماء يحافظ على الترطيب والشعور بالبرودة، اضافة الى الشعور بالشبع مما قد يساعد في تقليل الشهية. ويعمل على حماية خلايا البشرة من اضرار اشعة الشمس.

 

- البرتقال: هذه الفاكهة مادة غذائية مهمة في خلال فصل الصيف خصوصاً وانه يحافظ على ترطيب الجسم التي يفقدها الجسم اثناء التعرق والذي قد يؤدي الى تشنج العضلات.

 

- لبن الزبادي: يزيد البروتين الموجود في اللبن من الشعور بالشبع وهذا يبقي الاشخاص بعيداً عن الاثقال في تناول الوجبات الخفيفة المالحة وعالية السعرات الحرارية اثناء فصل الصيف.

 

- الكرفس والشومر: يعمل هذين النوعين من المأكولات على المساعدة على ادرار البول ويساعد في التخلص من وزن الماء الزائد دون التسبب بالجفاف.

 

- الشاي الاخضر: يعتبر الشاي الاخضر الطريقة الافضل لزيادة كمية الماء في فصل الصيف والمحافظة على الترطيب، اضافة الى كونه يساعد في مكافحة السرطان وامراض القلب وتقليل الكوليسترول والتسريع من الايض وتقليل احتمال حدوث الخرف.

 

- الفراولة والتوت البري: ان احتواء عصير التوت الحلو على مادة الفلافونويد يزيد من تدفق الدم الى البشرة ويقلل الحساسية من الضوء مما يحسن من مظهر البشرة وبنيتها وملمسها. ويعطي انتعاشاً لا مثيل له في فصل الصيف ويساعد على الوقاية من الحر وتعويض البشرة المياه التي تخسرها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

انتبهوا من هذه الامراض على ابواب الصيف

كيف تتجنبون الشعور بالحرّ في رمضان؟

تَعرَّف على أسوأ أنواع الأكل في الصيف

‪ما رأيك ؟