ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

يحتاج مريض السكري دائماً الى الاهتمام المفرط بغذائه، حيث يكون معرضاً دوماً لأي ارتفاع مفاجئ في منسوب هذا المرض نتيجة الغذاء غير السليم في كثير من الأحيان. كما ان مريض السكري يحتاج الى الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة لتجنب اي ارتدادات سلبية للسكري على اجهزة الجسم كافة. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي أفضل مكملات غذائية لمرضى السكري، والتي ستساعدهم على الحفاظ على جسمهم سليم لأطول فترة ممكنة، ولكن بالطبع يكون تناول هذه المكملات محكوماً باستشارة الطبيب الذي وحده يقرّر ما تحتاجونه والكمية المناسبة.

 

افضل فيتامينات لمرضى السكري

 

-Alphalipoic Acid : يساعد هذا النوع من الفيتامينات مريض السكري على التحكم في معدل السكري في الجسم بشكل أفضل خصوصاً وان فوائده العديدة تجعل منه أحد الفيتامينات المضادة للأكسدة.

 

-Gammalipoic acid: يعمل هذا النوع من الفيتامينات على المساعدة في تجنب حالات التهاب الأعصاب السكري، أو حتى المساعدة على تخطي هذه الحالة اذا ما وجدت.

 

- فيتامين Biotine: يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات الضرورية جداً لمرضى السكري خصوصاً وانها تعمل على مساعدة الجسم على القيام بوظائفه.

 

- فيتامين B12: يعتبر هذا الفيتامين مفيداً جداً في حالات التهاب الأعصاب السكري، كونه يعد ضرورياً  لكي تقوم الأعصاب بوظائفها.

 

- فيتامين B6: ان بعض حالات التهاب الأعصاب السكري قد تترافق مع نقص نفس الفيتامين، ولذا فإن تناول الفيتامين B6 يساعد في حالات التهاب الأعصاب السكري.

 

- فيتامين C:  ان نقص الفيتامين C في جسم مريض السكري لا سيما النوع الشبابي منه يؤدي الى نقص السوربيتول، والذي له فعل ضار على الكلى والأعصاب عند مرضى السكري.

 

- فيتامين E:  يعد هذا الفيتامين مضاداً للأكسدة، وقد يفيد في تقليل مضاعفات السكر، الا ان هذا تناول هذا الفيتامين يجب أن يكون مترافقاً مع استشارة طبية خصوصاً اذا اظهرت التحاليل أنه تسبب في زيادة الكالسيوم في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء مريض السكري من خلال الروابط التالية:

 

ما هو السكر البديل المناسب لمرضى السكري؟

نظام غذائي يحميكم من مرض السكري

لماذا يجب ان يتناول مريض السكري القرفة؟

‪ما رأيك ؟