التفاح الاخضر لتحموا انفسكم من البدانة

التفاح الاخضر لتحموا انفسكم من البدانة

يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة لصحة الإنسان. فنجد في التفاحة الوحدة العديد من المعادن الأساسية لصحة الإنسان بحيث ومنها فيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B5 الذي يُسمى أيضًا حمض بانتوثينيك وفيتامين B6 ونياسين B3 وفيتامين B9 او ما يسمى بحمض الفوليك وفيتامين E وفيتامين K. وكل هذه الفائدة الصحية تأتي مع كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية. وهناك انواع عديدة من التفاح المتوفرة في الاسواق ويمكن التمييز بحسب اختلاف الالوان بين الاحمر والاخضر مروراً بالاصفر، ولكل نوه من التفاح طعمة خاصة. واليوم نضيء عبر موقع صحتي على فوائد التفاح الاخضر تحديداً.

 

رجيم التفاح الاخضر لرشاقة مثالية

 

التفاح الأخضر

 

يعتبر التفاح من الفواكه التي تحتوي على مواد غير القابلة للهضم. والتفاح الأخضر تحديداً يساعد في نمو البكتيريا الصديقة في القولون نتيجة احتوائه على انزيمات غير القابلة للهضم، من ضمنها الألياف والبوليفينول الغذائية، ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات.  تبقى المواد الغير قابلة للهضم الموجودة في التفاح على حالها عند وصولها إلى القولون، حيث يتمّ تخميرها من البكتيريا، وهذا ما يعود بالفائدة بالتالي لنمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء. وتشير الدراسات أنّ التفاح الأخضر هو الأفضل من بين أنواع التفاح المختلفة اذ يساعد على الحماية من بعض اضطرابات البدانة التي قد تؤدي الى الإصابة بمرض السكري.

 

فقد تبين أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة يعانون في الوقت عينه من اختلال في توازن التجمعات البكتيرية في القولون. من هنا أهمية التفاحة الأخضر لتأمين التوازن في البكيتريا الموجودة في القولون ومكافحة البدانية.

 

 

ما هي فوائد قشر التفاح للتنحيف؟

 

كما للتفاح الأخضر فوائد أخرى ومنها:

 

- يقوي الدماغ والقلب والمعدة

- يسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل

- يحد من عسر التنفس

- ينشط الأمعاء ويحد من الإسهال عند الأطفال

- يزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من السوسة واليحافظ على طبقة المينا

 

تفاحة في اليوم تقي من زيارة الطبيب فعلاً!

 

فوائد عصير التفاح الاخضر

 

-  يخفف الآلم والحمى وينشط الكبد ويهديء السعال

-  يخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون

-  يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب

- يحافظ على نظارة البشرة

- يقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان

- يحتوي على مضادات للأكسدة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟