الدونات المنزلي الصحّي... تناولوا ما تحبّون دون قلق

الدونات المنزلي الصحّي... تناولوا ما تحبّون دون قلق

الدونات من الحلويات الرائعة لتقديمها للضيوف ومن ألذّها، خصوصًا إذا كانت مصنوعة في المنزل، فبالتأكيد لها طعم ونكهة أروع بكثير من الدونات الجاهزة. ولكن، في جميع الحالات، تذكري أنّه لا يجب تناول الكثير منها للحفاظ على وزنك، لأنّها مليئة بالسعرات الحرارية. يقدّم لك موقع "صحتي" طريقتين مختلفتين لعمل الدونات منزليًا.

 

كيفية عمل الدونات منزليًا

 

- الطريقة الأولى: تتطلب نصف كأس من الحليب، ربع كأس من الزبدة، حبة واحدة من البيض، فانيليا، ملعقة واحدة من الخميرة، رشة ملح، ربع كأس من السكر وكأسين من دقيق الخبز.

قومي بإذابة الزبدة في الحليب، وقومي بإضافة ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة. ثمّ أضفي السّكر وقومي بالتقليب، وأضيفي الدقيق ثمّ اعجني. اتركي الخليط لمدة ساعة واحدة، افرديه وقطعيه على شكل دونات. اتركيه ليتخمر لمدة ساعة واحدة أخرى، ثمّ حمّري الدونات في زيت هادئ حتى يصبح لونها ذهبي، وقومي بتزيينها.

 

- الطريقة الثانية وهي طريقة لعمل الدونات بالفرن: تحتاجين إلى حبة من البيض، كأس من السكر، ملعقة واحدة من البيكينغ باودر، ملعقة كبيرة من الخميرة، نصف كأس من الطحين الدافىء، ثلاث أرباع كأس من الحليب، ملعقة من الفانيلا، كأس من السمن النباتي والقرفة.

قومي بعجن الحليب والسكر والخميرة والزيت والبيكينغ باودر مع بعضها، واتركي العجينة لمدة ساعة واحدة. ثمّ قومي بتقطيع العجينة وتشكيلها حسب الرغبة، واتركيها لمدة ثلث ساعة. بعد ذلك قومي بوضعها في الفرن مع تقليبها باستمرار على درجة حرارة متوسطة، واخرجيها من الفرن لتبرد.

قومي بعمل خلطة الشوكولا، وذلك بخلط كأس من السكر المطحون مع نصف كأس من الكاكو المر والحليب، وقومي بخلط السكر مع الكاكو ثم أضيفي لها الحليب. أخيرًا، وزّعي خليط الشوكولا على الدونات.

‪ما رأيك ؟